السبت 4 مايو 2024

وزير الثقافة الأسبق: النيابة الإدارية هدفها حماية المواطن

النياية الادارية

الجريمة10-4-2021 | 18:23

هايدي شعبان

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة الاسبق، إن هيئة النيابة الإدارية هيئة رائدة لأنها فتحت الباب امام السيدات للعمل بداخلها "الفضل يعود للهيئة في وصولها لمنصة القضاء"، مؤكدا وجود قيادة سياسية مدركة لهذا الوضع ساعد كثيرا في إنفاذ ودخول المرأه لكافة الهيئات والجهات القضائية.

وأشار إلى أنها هيئة تواجه الفساد الإداري وأن هدفها هو حماية المواطن من أي ظلم يتعرض له.

وأضاف النمنم، أن النيابة الادارية متخصصة في مواجهة الفساد المالي او الإداري وحماية الموظف الصغير والكبير، وأن الاحتفال بها مهم للغاية لشكرها على جهدها المبذول.

واستكمل، أن دور الهيئة أساسي ووجودي لحماية البلد  "أنا لمست عملها حين كنت رئيس الهيئة العامة للكتاب حيث كانت دائما في ظهر المواطن وحماية للموظف الصغير من الكبير، كما أنها واسطة من لا واسطة له.

وأضاف أن هذا الكتاب هو مجرد بداية تعريفية ويتمنى أن يلاحقه إصدارات عدة.

وكان قد بدأ منذ قليل حفل توقيع كتاب «النيابة الإدارية حصن العدالة بإرادة شعب»، وذلك بمقر رئاسة النيابة الإدارية بمدينة السادس من أكتوبر.

 

 وشملت قائمة المدعوين المستشار عمر مروان وزير العدل، ولفيف من كبار رموز الدولة القضائية والثقافية والإعلامية وقياداتها في مختلف المجالات.

 

وكان المستشار عمر مروان وزير العدل، أصدر قرارا رقم 2324 لسنة 2021، بشأن حركة التنقلات الداخلية للنيابة الإدارية، بعد موافقة المجلس الأعلى للنيابة الإدارية على القرار.

 

ونص القرار في مادته الأولى على نقل عدد من نواب رئيس الهيئة المستشار عصام المنشاوي، إلى عدد من الإدارات وفروعها ومكاتب النيابة بمختلف المحافظات.

Dr.Randa
Dr.Radwa