الجمعة 21 يونيو 2024

تونس تدعو مجددًا بريطانيا لمراجعة تحذير السفر إليها

4-5-2017 | 18:53

 دعت تونس مجددا بريطانيا اليوم الخميس إلى مراجعة تحذير السفر الموجه إلى مواطنيها الراغبين في زيارة تونس مؤكدة تحسن الأوضاع الأمنية فيها فيما تعهدت برفع درجات التنسيق والتعاون الأمني مع المملكة المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية التونسية إن ذلك جاء خلال اللقاء الذي جمع وزير الخارجية التونسية خميس الجهيناوي مع نظيره البريطاني بوريس جونسون الذي وصل أمس الأربعاء إلى تونس في زيارة قصيرة على رأس وفد من موظفي الخارجية البريطانية.

وأضافت أن الجانبين عقدا جلسة عمل بحثا خلالها العلاقات التونسية البريطانية وسبل تطويرها في جميع المجالات إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها بالخصوص الوضع في ليبيا. وأكد الوزير التونسي خلال اللقاء أهمية دعم أصدقاء تونس وشركائها وخاصة بريطانيا للجهود التي تبذلها لتحقيق الانتعاش الاقتصادي وتنمية المناطق الداخلية وتقليص نسب البطالة في صفوف الشباب من حاملي الشهائد العليا.

ودعا في هذا السياق إلى دعم الاستثمارات البريطانية في تونس والاستفادة من الحوافز والتشجيعات التي توفرها مجلة الاستثمار الجديدة لفائدة المستثمرين الأجانب ومتابعة تنفيذ التعهدات البريطانية بمناسبة مؤتمر دعم الاقتصاد والاستثمار (تونس 2020) الذي عقد في نوفمبر الماضي.

وبعد أن استعرض الجهود الأمنية الكبيرة في تأمين المواقع والمنشآت والمعالم السياحية جدد وزير الخارجية التونسي دعوة بريطانيا إلى مراجعة تحذير السفر الموجه إلى مواطنيها الراغبين في زيارة تونس مشددا على أن "تونس تعد حاليا بفضل التنسيق والتعاون الأمني الوثيق مع شركائها وخاصة المملكة المتحدة على نفس درجة الأمان لأكبر العواصم الأوروبية".

من جهته أكد الوزير البريطاني أهمية دعم علاقات التعاون مع تونس مشيرا في هذا السياق إلى الآفاق الكبيرة والفرص المتاحة لتطويرها في المجالين الاقتصادي والمالي خصوصا بعد استكمال مراحل انسحاب بلاده من الاتحاد الأوروبي ووعد في هذا الإطار بالنظر في مراجعة تحذير السفر إلى تونس.

    الاكثر قراءة