الأحد 28 ابريل 2024

«الشوربجي»: المؤسسات الصحفية جزء أصيل من الأمن القومي

تسليم شهادت توفيق أوضاع الإصدارات القومية

أخبار11-4-2021 | 17:36

دار الهلال

أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أهمية دور المؤسسات الصحفية القومية وإصداراتها، باعتبارها جزء أصيل من الأمن القومي المصري وأحد أدوات الدولة وقوتها الناعمة، مشددًا على تقديم كل أنواع الدعم للمؤسسات للنهوض برسالتها ومواصلة عمليات تطويرها وتحديثها.

وأشار  الشوربجي – خلال احتفالية تسليم شهادات توفيق أوضاع الإصدارات القومية-  إلى أن المؤشرات تؤكد تحسن الأوضاع تدريجيا بالمؤسسات مع فتح الملفات الصعبة والتي كانت معلقة خلال فترات طويلة سابقة.

وأشاد رئيس "الوطنية للصحافة" بالدور الكبير الذي يلعبه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر في الوقت الراهن وفي ملفات متعددة.

من جانبه، أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، أن الصحافة القومية المصرية خاضت معارك وصعاب كثيرة وكانت سندا وظهيرا للدولة في أشد التحديات ودافعت عنها واستطاعت أن تواجه الجماعات الإرهابية وطيور الظلام بالتعاون مع مختلف أجهزة الدولة، وقال: للإعلام القومي دور مهم والبعض يحاول التشكيك في الصحافة القومية ولن نسمح بمحاولات الهجوم عليها أو تصفيتها، وأشار إلى أن هذه الصحف مملوكة للشعب وممولة منه وليس لها ولاء إلا المصلحة العليا للبلاد.
وأشاد جبر بدور الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، في الارتقاء بالمؤسسات القومية، قائلا: أن الهيئة قامت تحت رئاسته بالتعامل مع الملفات الشائكة ووضع حلولاً جذرية لها للوصول بها إلى نقطة التوازن المالي والإداري.     


ونظمت الهيئة الوطنية للصحافة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم، احتفالية بمناسبة توفيق أوضاع الإصدارات الصحفية القومية وتسليم شهادات اكتمال الإخطارات المقدمة من الهيئة إلى المجلس وفقا لأحكام قانون المجلس رقم ١٨٠ لسنة ٢٠١٨ واللوائح الصادرة تنفيذا له.
حضر الاحتفالية بمقر الهيئة، صالح الصالحي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، د. فاطمة سيد أحمد، وليد عبد العزيز، أسامة أبو باشا، سامح عبد الله، أعضاء الهيئة والأستاذة مروة السيسي الأمين العام للهيئة الوطنية للصحافة والمستشار أحمد عبد العزيز أمين عام المجلس، وبحضور عدد كبير من رؤساء مجالس إدارات وتحرير الاصدارات الصحفية القومية.
وخلال الاحتفالية، سلم رئيسا المجلس والهيئة شهادات توفيق الأوضاع لرؤساء مجالس إدارات وتحرير الاصدارات القومية.

Dr.Randa
Dr.Radwa