الثلاثاء 2 يوليو 2024

رئيس الوزراء يؤكد أهمية المشروعات التي تنفذها وزارة الإسكان في تحسين الخدمات للمواطنين

رئيس الوزراء

أخبار11-4-2021 | 19:43

دار الهلال

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أهمية عدد من المشروعات التي تنفذها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في تحسين الخدمات للمواطنين، سواء مشروعات الإسكان أو المرافق.. منوها بتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى بالاستعداد لافتتاح عدد من مدن الجيل الرابع الجديدة خلال الأشهر المقبلة، والبدء بمدن صعيد مصر، وكذا عدد من المشروعات الأخرى التي تسهم في توفير حياة كريمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء، اليوم الأحد، بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمتابعة الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات التي تنفذها الوزارة على مستوى الجمهورية ويتم الاستعداد لافتتاحها رئاسيا، خاصة بصعيد مصر.

وفي مستهل الاجتماع، أشار وزير الإسكان إلى الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات التي يتم إقامتها في صعيد مصر، موضحاً الموقف الخاص بمدينة أسوان الجديدة، وما تتضمنه من مشروعات لإقامة وحدات إسكان اجتماعي، وكذا الممشي السياحى النهرى، إلى جانب استعراض الموقف التنفيذى لعدد من الأنشطة والمشروعات الخدمية بالمدينة التي تسهم في جذب المواطنين لها.

وتناول الوزير موقف تنفيذ المشروعات بمدينة ناصر غرب أسيوط، مبينا أنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 4 آلاف وحدة سكنية، وكذا طريق هضبة أسيوط، وكذلك الموقف الخاص بمشروعات مدن غرب قنا والفشن وملوى الجديدتين، كما تناول الموقف الخاص بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وتطوير المناطق العشوائية في محافظات الصعيد.

وعرض وزير الإسكان نسب التنفيذ الخاصة بعدد من المشروعات فى صعيد مصر، والمقرر الانتهاء منها قريبا، والتي ستكون جاهزة لافتتاح الرئيس السيسي لها خلال الفترة القادمة.

وتطرق إلى مشروع تطوير موقع "التجلى الأعظم" بمدينة سانت كاترين، مشيراً إلى أنه تم بدء تنفيذ 14 مشروعاً بالموقع، لافتا إلى أن تنفيذ أعمال التطوير تأتي في إطار تكليفات الرئيس السيسى.

كما نوه بتطوير مدينة سانت كاترين، التي تتمتع بقيمة تاريخية وروحانية كبيرة، حيث تعد ملتقى للديانات السماوية الثلاث، قائلا إن "أعمال التطوير تستهدف أيضا تحسين البيئة العمرانية بالمدينة ورفع مستواها، وتوفر العديد من الفرص الاستثمارية وفرص العمل المختلفة".

وأضاف أن مشروع تطوير موقع "التجلى الأعظم" بمدينة سانت كاترين يهدف إلى إنشاء مزار روحانى على الجبال المحيطة بالوادى المقدس، وذلك في ضوء المكانة التي تتمتع بها المدينة، كما أنها تُعد منطقة فريدة من نوعها على مستوى العالم، وتمثل مقصداً للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية لجميع سكان العالم، بجانب توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار.

وتناول وزير الإسكان أيضا الموقف الخاص بمشروع "ممشى أهل مصر"، وكذا أعمال تطوير بحيرة الصيرة، ومنطقة المطاعم بها.. وفي هذا الصدد، كلف رئيس الوزراء بسرعة الاتفاق مع إحدى الشركات المتخصصة لإدارة وتشغيل هذه المشروعات، بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من تنفيذها، والتي من بينها توفير اماكن ترفيهية على مستوى راق للمواطنين.

وفي ختام الاجتماع، جدد رئيس الوزراء التأكيد على أهمية الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات في التوقيتات المقررة لها، بما يسهم في سرعة دخولها الخدمة، واستفادة عدد كبير من المواطنين منها.