الإثنين 29 ابريل 2024

تكريم الاتحاد المصري للتأمين بشهادة تقدير موقعة من الرئيس السيسي

جانب من التكريم

اقتصاد12-4-2021 | 15:27

أنديانا خالد

تسلم علاء الزهيرى، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، شهادة شكر وتقدير موقعة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي مهداة الاتحاد المصري للتأمين، وذلك  تقديرا لدور الاتحاد المصري للتأمين وإسهاماته الفعالة في دعم مشروعات صندوق تحيا مصر.

وقام بتسليم الشهادة تامر عبدالفتاح المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر.

والجدير بالذكر، أن  الاتحاد المصرى للتأمين تبنى مشروع إنشاء مجمعة الأخطار الطبيعية بالسوق المصرى وذلك إيماناً من الاتحاد بأهمية إتخاذ مثل هذه الخطوة فى السوق المصرى، وذلك في إطار تشجيع شركات التأمين على الإطلاع على  التغطيات التأمينية الحديثة فى جميع أنحاء العالم والتى من الممكن أن يتم العمل بها فى السوق المصرى  مما يمثل عامل جذب مهم للعميل.

كما سيقوم الاتحاد بعقد عدة ندوات ولقاءات وورش عمل مع عدد من شركات إعادة التأمين العالمية وشركات وساطة إعادة التأمين العالمية من المهتمين بالتعاون مع سوق التأمين المصرى من أجل وضع أفضل استراتيجية عمل ممكنة لهذه المجمعة وكذلك التعرف على التجارب الدولية فى هذا الشأن.. حيث قام الاتحاد بعقد لقاءات مع كبار معيدي التأمين ووسطاء إعادة التأمين العالميين بخصوص مجمعة الأخطار الطبيعية.

وقام الاتحاد بإفراد إحدى جلسات الملتقى السنوى الثانى للتأمين وإعادة التأمين بشرم الشيخ (شرم راندفو) لمناقشة مخاطر المناخ والكوارث الطبيعية وكيفية غلق الفجوة التأمينية الخاصة بتلك المخاطر.. حيث تم إلقاء الضوء فى هذه الجلسة على حجم الكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية المتوقعة على مستوى العالم وكذلك دور التأمين فى التصدى لتلك الكوارث.

Dr.Randa
Dr.Radwa