الأحد 16 يونيو 2024

الجيش العراقي يدمر أوكارا لداعش في منطقة حمرين

العمليات المشتركة العراقية

عرب وعالم12-4-2021 | 15:22

دار الهلال

قال نائب قائد العمليات المشتركة العراقية، الفريق الركن عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، بأنه تم تدمير أوكار تابعة لتنظيم داعش في منطقة حمرين.


ونقلت قناة "السومرية نيوز" عن الشمري، "إن طيران الجيش العراقي نفذ غارات جوية أسفرت عن تدمير أوكار تابعة لداعش في حمرين".


وأضاف الشمرى "أنه لليوم الثاني على التوالي تستمر القوات الأمنية بتنفيذ عمليه واسعة لتفتيش المناطق المحيطة بحمرين، بمشاركة قوات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والرد السريع والحشد الشعبي ودعم طيران الجيش والقوة الجوية".


وكانت خلية الإعلام الأمني في العراق قد أعلنت أمس ، عن إطلاق عملية عسكرية، لملاحقة بقايا تنظيم داعش، الإرهابي في محافظة ديالى.


ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن بيان للخلية أن القطعات الأمنية باشرت مهام تفتيش وتطهير السلسلة الجبلية المحيطة ببحيرة "حمرين" والمناطق المحاذية لها شمال السعدية في محافظة ديالى.


وأوضحت الوكالة أن وحدات لواء القوات الخاصة الثاني بالفرقة وقوات خاصة ووحدات من الفرقة المدرعة التاسعة ووحدات من الفرقة الخامسة بالجيش العراقي شاركت في هذه العملية ، مشيرة إلى أن هذه الوحدات تقوم بتفتيش السلسلة الجبلية غرب بحيرة حمرين.


وذكرت أن لواء الرد السريع الثاني مع فوج المهمات الخاصة من قيادة الشرطة الاتحادية شاركا أيضا في العملية، وأوضحت الخلية أن هذه العملية يتم تنفيذها بدعم جوي من طيران الجيش والقوة الجوية.