الأربعاء 5 يونيو 2024

للتعريف بالمشروعات القومية.. ختام مسابقة دورى "نجوم المستقبل" بالبحيرة

ختام دورى نجوم المستقبل

محافظات12-4-2021 | 20:13

إبراهيم رشوان

شهد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اليوم، ختام دورى "نجوم المستقبل" الذى نظمته الإدارة العامة للشئون التنفيذية بالمديرية، واللجنة التنسيقية للأنشطة التربوية، وتوجيه عام التربية الاجتماعية. شارك بالمسابقة أكثر من ١٠٠ طالب على مستوى الإدارات المختلفة، وهو عبارة عن مسابقة تضمنت أسئلة عن المشروعات القومية القائمة، بهدف تأصيل وترسيخ قيم الولاء والانتماء وحب الوطن. 

جرت تصفيات المرحلة النهائية من الدورى بين إدارتى شبراخيت وأبو حمص عن المرحلة الابتدائية، وكوم حمادة وإدكو عن المرحلة الإعدادية، وكوم حمادة والتحرير عن المرحلة الثانوية.

وفازت إدارة شبراخيت بكأس نجوم المستقبل للمرحلة الابتدائية، كما فازت إدارة كوم حمادة بنفس الكأس للمرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية، وسلم وكيل الوزارة، الميداليات والكؤوس للإدارات الفائزة.  

واختتم الحفل بفقرات وعروض فنية قدمها طلبة وطالبات الإدارات، عبارة عن فقرات غنائية وأناشيد وطنية وإلقاء شعر.

 وأكد وكيل الوزارة، أهمية مثل هذه الفعاليات والأنشطة ضمن محاور منظومة التعليم الجديدة، والتى تعمل على تحويل المدرسة إلى بيئة ذات جاذبية وتشجع على الابتكار وتنمي ثقافة الإبداع والمنافسة العلمية.

كما قدم تحية شكر وتقدير للقائمين على المسابقة، متمنيا التوفيق للطلاب المشاركين، ووجه دعوته للطلاب للمشاركة فى مثل هذه الفعاليات فى الأعوام القادمة.    

شهد ختام المسابقة والحفل، الدكتورة أمل مهران، عميد كلية التربية جامعة دمنهور  وعادل الطنيخى، عضو مجلس الشيوخ، وعبدالرحمن صالح، رئيس مجلس أمناء المحافظة، والدكتور محمد الغراوي، مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، وأحمد الهواشى، مدير مكتبة دمنهور العامة، والدكتور حمدى صالح، موجه عام التربية الاجتماعية، ومديرو عموم الإدارات التعليمية المشاركة، ومديرو الإدارات النوعية بالمديرية.