الأحد 12 مايو 2024

الأرصاد: موجة حارة حتى الاثنين المقبل والحرارة تصل لـ 38 درجة

حالة الطقس

أخبار13-4-2021 | 15:38

أماني محمد

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من غد الأربعاء ستبدأ حالة الارتفاع التدريجي في درجات حرارة الطقس وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، مضيفا أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة غدا الأربعاء 27 درجة مئوية على القاهرة وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها خلال الأيام المقبلة.

 

وأوضح في تصريح لبوابة دار الهلال أنه مع نهايات الأسبوع الجاري ستتجاوز درجات الحرارة العظمى 30 درجة مئوية، ومع بدايات الأسبوع المقبل سترتفع درجات الحرارة، حيث أنها سترتفع الأحد والاثنين المقبلين إلى نحو 37 درجة و38 درجة على شمال البلاد، وما بين 40 و41 درجة على جنوب البلاد.

 

وأضاف أن هذه الموجة الحارة ستستمر حتى الاثنين المقبل، ومع الثلاثاء من الأسبوع المقبل ستبدأ هذه الموجة الحارة في الانكسار، موضحا أنه خلال هذا الفترة ستشهد وجود أتربة عالقة في سماء الجمهورية في المناطق المكشوفة والطرق الصحراوية.

 

وقدم شاهين مجموعة من النصائح للمواطنين أثناء الصيام خلال هذه الموجة الحارة، مطالبا أنه يجب بقدر الإمكان خلال فترة الحرارة العظمى من كل يوم خلال الفترة من 12 ظهرا حتى 3 عصرا عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، مع ارتداء غطاء واقي للرأس للحماية من أشعة الشمس المباشرة.

 

ونصح كذلك خلال فترات ساعات الإفطار بشرب السوائل والعصائر وخاصة المياه خلال الفترة بين الإفطار والسحور لإمداد الجسم بالسوائل اللازمة لترطيبه.

Dr.Radwa
Egypt Air