الأحد 19 مايو 2024

بائع فوانيس رمضان: نبدأ صناعتها بعد عيد الأضحى.. والمصري يكسب (خاص)

فوانيس رمضان

اقتصاد14-4-2021 | 11:43

مرنا سامي

قال محمد الوتار، أحد أصحاب معارض بيع فوانيس رمضان، إنهم بدأوا موسم البيع منذ 21 مارس الماضى، مؤكدا أنهم متخصصون بصناعة الفوانيس وليس بيعها فقط.

 

وأوضح "الوتار" في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن معظم الفوانيس الخشب والصاج والخيامية تعتبر صناعة مصرية يدوية خالصة فهي من أفضل وأجود الأنواع وتختلف كثير عن الفوانيس الصينية التي تشبة العرائس والألعاب، موضحا أن الطلب الأكثر هى الفوانيس ذات الصناعة المصرية لأنها تعطي شكلا رمضانيا.

 

وتابع: "أعمل منذ 30عاما بمجال الفوانيس وكل عام ننتقل إلى مناطق مختلفة منها: الهرم، والجيزة، وفيصل، و20 عاما كان يفتح مجال الفوانيس بمساكن شيراتون، وكان يبيع جميع أنواع الفوانيس المستوردة والمحلية، موضحا أن هذا العام قرر أن يفتتح فرعًا بمعرض أهلا رمضان بفيصل".

 

وأشار أن أسعار الفوانيس هذا العام في متناول الجميع، يستطيع أن تشتريها الفئات الأقل من المتوسط وذلك حسب أنواع الفوانيس، وأيضا يستطيعون الأطفال شراءها من مصروفاتهم الخاصة، موضحا أن يعمل فيما كل ما يخص زينات، فوانيس رمضان.

 

ولفت إلى أن أسعار الفوانيس، منها: الشمعة بـ25 جنيها، 40 جنيها، 50 جنيها»، أما الفوانيس كبيرة الحجم تبدأ من 100 إلى 500 جنيه، علما أن فوانيس الكافيهات والمطاعم الكبيرة تصل إلى 750 جنيها، وذلك حسب تكلفة صناعته، موضحا أن دائما نفتح في الأسبوع الأول من شهر شعبان ويتم تجهيز وصناعة الفوانيس قبل رمضان بـ6 أشهر وتقريبا ما يبدأ تصنيع الفوانيس ما بعد العيد الكبير مباشرة ويتم الاحتفاظ بها بالمخازن حتى يتم توزيعها جملة أو قطاعي لدى التجار والموزعين.

الاكثر قراءة