الخميس 16 مايو 2024

سفراء التضامن| آلاء.. موهبة غناء وجدت فرصتها فى كورال أطفال مصر

كورال أطفال مصر

تحقيقات13-4-2021 | 23:10

محمود بطيخ

لا تنفك وزارة التضامن الاجتماعي، في محاولة إظهار، المواهب الدفينة الموجودة بين الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية ولديهم مواهب فنية، فتلك المواهب تحتاج دومًا إلى فرصة للظهور، ولا تتاح إلا من خلال الكفاح، ليصير الحلم حقيقة يومًا ما.

 

ومن بين تلك المواهب آلاء، «سفيرة التضامن» البالغة من العمر الـ18 عام، وهي من البنات الموهوبات في كورال أطفال مصر، وقد اكتشفت حبها للغناء وهي في سن الـ 6 سنوات من عمرها، حيث بدأ حلمها من حبها للعزف، ومن ثم رغبتها في دخول معهد الموسيقى.

ولأن كل حلم يحتاج إلى السند الحقيقي لتحقيقه، فقد وجدت ألاء ذلك السند في مشروع كورال أطفال مصر، الذي أسسه المايسترو سليم سحاب، مؤسس ذلك الكورال، لتجد ألاء فرصتها في إظهار موهبتها في ذلك المشروع.

 

لا يمكن القوم أن الحلم له نهاية، فألاء لم ينتهي حلمها، عند ذلك الحد، ولكنه بدأ مع المايسترو الكبير، داخل الكورال، لتجد في ذلك المشروع الظهر والسند، من خلال الذين يشجعونها على الاستمرار وتنمية مواهبها.


أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، ذلك المشروع، بقيادة المايسترو سحاب، في عام 2015، وتقوم دومًا برعايته، بهدف تبني الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية ولديهم مواهب فنية ورعايتهم رعاية اجتماعية وثقافية، وذلك لتغيير النظرة النمطية من المجتمع ناحية أبناء مصر، بجانب المساهمة في تطوير مهارات التفكير الإيجابي والإبداع وخلق نماذج إيجابية من الأطفال.