الجمعة 17 مايو 2024

واعظة بالأوقاف تقدم نصائح لتربية الأبناء بطريقة سليمة (فيديو)

دين ودنيا14-4-2021 | 12:46

أشرقت حفني

قالت رابحة صلاح الدين، واعظة ديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة تعمل جنبا إلى جنب مع الأزهر الشريف في نشر الدعوة منذ سنوات طويلة، وبالتالي فإنها أتاحت للواعظات من غير خريجي الأزهر أن يلتحقن بمعهد إعداد الدعاة شريطة ألا يكون تكون خريجة أزهر أو مدارس أزهرية لإتاحة الفرصة لجميع طوائف الشعب والخريجين الدراسة في هذا المعهد.

وأضافت رابحة صلاح الدين، خلال استضافتها على قناة مصر الأولى، أن الالمعهد يخرج للمجتمع واعظات من غير خريجي الأزهر ولكنه دارس لكافة العلوم الشرعية، وأنه يحصل على الأسس الأولى في الدعو  ويدرس لهم نخبة مختارة من علماء الأزهر الشريف،  لجميع العلوم الشرعية،  من الفقه والتفسير والسيرة ونحو وعقيدة حتى التعمق ويتم اتخصص حتى يخرج للمجتمع واعظات أصحاب فكر مستنير.

وأكدت أن الجميع بالمعهد والوزارة لديه قناعة بأهمية تجديد الفكر والخطاب الديني، ولديهم قناعة غير عادية بالانتماء للمعهد حتى يتم تعليم الناس أمور دينهم ونشر الخير في المجتمع.

وتابعت: يجب تربية الأبناء على القرآن الكريم والسنة النبوية وجمع الأبناء على الدين الصحيح حتى يخرجوا للمجتمع لديهم وعي بالدين وثقافة المواطنة وثقافة الانتماء حتى يتربوا على قيم سامية وخلق حميدة.

واستطردت: "لو كل أب وأم أدركوا أنه سيحاسبوا على تربية أبنائهم أمام الله يوم القيامة، لأن كل راع مسؤول عن رعيته ويجب لى كل أب وأم تعليم أبنائهم حب الوطن والإخلاص والصدق والأمانة.