الأربعاء 8 مايو 2024

حلم الخلافة يتحقق للشيخ رمزي.. وظهور الراحلة أحلام الجريتلي في القاهرة كابول

القاهرة كابول

فن16-4-2021 | 01:57

محمود علي

دارت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل"القاهرة كابول" في إطار إنساني، حيث ركزت الحلقة في بدايتها على كشف الجوانب الإنسانية في حياة الإرهابي الخطير "الشيخ رمزي"، والذي يجسد شخصيته النجم "طارق لطفي"، حيث أظهرت الحلقة الشق العاطفي في حياة "الشيخ رمزي"، وحبه لابنة خاله "منال" التي تقوم بدورها الفنانة حنان مطاوع، باعتبار أن الحب هو أقوى شيء يمكن أن يؤثر على مشاعر الإنسان، ويخلق منه كائن ودود يفيض بالمحبة والتسامح والرحمة للآخرين، حتى وإن اختلفوا معه في الأفكار أو المعتقد.


وتظهر المكالمة التي تدور بينهما عدم رضا "منال" عن الطريق الذي يسير فيه حبيبها والتطرف الذي تبناه، كما كشف الاتصال حجم الحب المتبادل بين الطرفين، لكن دون أن توضح الخط الذي تسير فيه هذه العلاقة.

وبدأت الحلقة الثالثة من مسلسل القاهرة كابول، بجنازة "المخرج خالد عبد الرحمن" أحمد رزق، بعدما لقي مصرعه في نهاية الحلقة الثانية، إثر إطلاق مجهولون الرصاص عليه في الشارع أسفل منزل صديقه الإعلامي "طارق كساب" فتحي عبد الوهاب، وذلك أثناء تواجدهما برفقة صديقيهما القديمين "الشيخ رمزي" طارق لطفي، والعميد عادل خالد الصاوي.

وأثناء تشييع جثمان خالد حاول الإعلامي "طارق كساب" فتحي عبدالوهاب استغلال الموقف لصالحه، وطلب من زوجة صديقه خالد أن يجري معها حوارًا صحفيًا مقابل مبلغ مالي، لكنها ترفض ويكون ردها صادما، كان صادمًا وتتهمه باستغلال موت صديقه وعدم احترامه لحرمة الموت، قائلة له: "كلامك مش مهذب ومش مريح وانت مش مقدر ولا مدرك انت موجود فين.. احنا هنا بندفن خالد وانت عاوزني أطلع معاك في برنامج واتاجر بدمه".

واستقبل "العميد عادل" خالد الصاوي، طلب طارق باستنكار وسخرية، قائلًا: "أعتقد أن ذكائك خانك في طلبك من مرات المرحوم في الوقت.. ومش لازم يكون تفكيرها زي خالد علشان يكون عندها دم".


وتستجوب النيابة زوجة المخرج"خالد عبدالرحمن" التي لا تستوعب ولا تستطيع أن تصدق موت زوجها، ويدخل الفنان خالد الصاوي ويحاول التخفيف عنها من خلال ويعدها بعدم ترك القضية إلا بعد معرفة الجاني.

ويجتمع خالد الصاوي مع قائده في جهاز الشرطة والذي يجسد شخصيته الفنان محمد رؤوف، الذي يؤكد له أنه يحارب منظومة مرتبة على مستوى العالم، ويخبره أنهم يسعون لحلم مجنون وعقيدة فاسدة، وأن تنظيمهم منحرف ولكنه مقنع ويستقطب الشباب المصري والأجنبي.

وفي أحد  مشاهد الحلقة تظهر الفنانة الراحلة أحلام الجريتلي، في دور والدة الإرهابي"الشيخ رمزي، ويدور بينها وبين والده شجار بسيط حول مشاهدة التلفزيون.

وتتصاعد الأحداث في إطار درامي تشويقي، ثم تتم البيعة للشيخ رمزي كخليفة للمسلمين بملقبًا بـ "ابو منصور" طالبًا المبايعة من "مجلس شورى الخلافة"، وفي المقابل يعاديه أحد القادة الذي يرى أنه غير قادر على إدارة الجماعة، بينما يجد نفسه الأجدر بها، مهاجمًا له ويحكم عليه بالقتل.

جدير بالذكر أن مسلسل"القاهرة كابول"، من  تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج حسام على، وبطولة طارق لطفي، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، نور محمود، خالد كمال، حسنى شتا، كريم سرور، يسرا مسعودى، عبد الرحيم حسن، كارولين خليل، معتز هشام، محمود الشرقاوي، كريم سامي، مايا طلام، سامح السيد.

ويتناول المسلسل ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، خاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة، حيث تنقسم أدوار الثلاثة أبطال فى القصة إلى شخصية "الإرهابي" الذي يتعاون مع عدد من المنظمات، ويتصدى له شخصية ضابط الشرطة، وينقل الصورة شخصية الإعلامي.

Egypt Air