السبت 18 مايو 2024

مع ارتفاع حرارة الجو خلال رمضان.. خبير أرصاد يحذر من طقس الغد

أرصاد جوية

أخبار16-4-2021 | 13:55

أنديانا خالد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن ارتفاع درجات الحرارة بداية من اليوم الجمعة حتى ظهر يوم الثلاثاء المقبل، ومن المتوقع أن يكون الطقس غدا السبت الموافق 17 أبريل 2021، حارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء، مائلا للحرارة على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، لطيفا ليلا على شمال البلاد والقاهرة الكبرى ومعتدل على جنوب البلاد.

 

وبدء من الأحد، نشهد ارتفاعا آخر فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارا ودرجة الحرارة العظمى بين 37 : 40 ، معتدل ليلا ودرجة الحرارة الصغرى بين 20 : 22، مع فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب الصعيد (30%) على فترات متقطعة.

 

ومن جانبه حذر خبير الأرصاد الجوية، وحيد سعودي، من الطقس أيام السبت والأحد والاثنين المقبلين، متوقعا أن يكون هناك ارتفاع كبير في درجات الحرارة، مما سيؤثر على المسلمين أثناء الصيام ويجعلهم يشعرون بالعطش الشديد، مطالبا المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس خلال الصيام.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن هناك موجة شديدة الحرارة تؤثر على مصر تبلغ ذروتها يومي الأحد والاثنين المقبلين، مشيرا إلى أنه سيكون هناك نشاط للرياح غربا.

 

وأوضح أن درجات الحرارة ستعود إلى معدلها الطبيعي مساء يوم الثلاثاء المقبل الموافق 20 أبريل 2021.

الاكثر قراءة