الخميس 16 مايو 2024

الحلقة الرابعة من الاختيار 2.. نقل والد أحمد مكي للمستشفى وتحرك القوات لفض اعتصام رابعة

مسلسل الاختيار 2

فن17-4-2021 | 01:11

محمود علي

بدأت أحداث الحلقة الرابعة من الملحمة الوطنية "الاختيار 2" بتواجد "يوسف الرفاعي" أحمد مكي في معسكر تدريب القوات، ويوجه تعليمات لأفراد الفرقة التي يقودها، وكان تلقى مكالمة من عمه عادل "أحمد حلاوة"، بسبب دخول والده "هادى الجيار" للمستشفى، ويذهب مسرعا  ويظل عادل مع ابن أخيه "يوسف"، حتى يستيقظ والده، ويرفض مغادرة المستشفى إلا بعد الاطمئنان على صحة والد "يوسف الرفاعي" أحمد مكي.

وتواجد كل من "زكريا يونس" كريم عبد العزيز" و"المقدم محمد مبروك" إياد نصار داخل الاعتصام؛ لمتابعة ما يحدث بداخله، ويتواجد أيضا الضابط الملتحي المفصول "محمد الباكوتشي"، وتصدر التعليمات لشباب الإخوان بتأمين مداخل ومخارج الاعتصام؛ لمنع دخول قوات الأمن.

وتتصاعد الأحداث في إطار درامي ويدور حوار بين الإرهابى "محمد كمال" سامح الصريطى، خلال تواجده فى اعتصام رابعة العدوية، مع أحد قيادات الجماعة حول تدريب  الشباب على العمليات النوعية الخطيرة ضد مؤسسات الدولة، وتسليح الجماعة ووضع ميزانية مفتوحة لتجهيزهم؛ للانتقام من شعب مصر، إذا لم يعد المعزول مرسي للحكم في أقرب وقت.

وينقذ "زكريا" و"مبروك" أحد الضباط الذين احتجزتهم الجماعة الإرهابية داخل الاعتصام، حيث كان ينوي أفراد الإرهابية قتله، لكن ينجح زكريا ومبروك في إخراجه من الاعتصام وإنقاذه من أيديهم.

وتدور الأحداث ويعقد اجتماع بين 3 ضباط من الأمن العام بأحد أفراد جماعة الإخوان الإرهابية داخل شقة بمدينة نصر، وهم الضباط المنتمين لتلك الجماعة، ويدلون ببعض المعلومات، ويطلب منهم أحد افراد الجماعة أن يستعلموا عن نية الأمن حول فض اعتصام رابعة.

ويعود المشهد إلى أحد قيادات الأمن، والذي يخبر الضباط بأن الفض سيكون سلمي مع الحفاظ على ضبط النفس وعدم استخدام السلاح، إلا إذا واجهوا إطلاق نيران عليهم من قبل الأشخاص المسلحين داخل الاعتصام، وعلى الرغم من أن التعليمات قد صدرت، إلا أن القيادة لم تخبر أحدا من الضباط بها إلا قبل التحرك بساعات قليلة.

وتنتهي أحداث الحلقة الرابعة بتحرك القوات متجهة إلى ميدان رابعة العدوية؛ لفض الاعتصام مع إذاعة التنبيه بالتليفزيون، بإغلاق النوافذ للمواطنين المقيمين في ميدان رابعة العدوية والمناطق المجاورة.

جدير بالذكر أن مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبواليزيد، طارق صبري- هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف وعدد من الفنانين الشباب.