الجمعة 10 مايو 2024

«حميات إمبابة» تكشف لـ«دار الهلال» أماكن عمل مسحة كورونا في القاهرة

مسحة كورونا في القاهرة

تحقيقات17-4-2021 | 13:08

أنديانا خالد

مع تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا مع بداية شهر رمضان المبارك، يبحث الكثير من المواطنين عن أماكن عمل مسحة كورونا في القاهرة، والتي تكون في مستشفيات الحكومية بالمجان، أما هناك مستشفيات ومعامل خاصة تقدمها بمقابل مادي يتراوح من 800 جنيه حتى ألفين جنيه.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس الجمعة 16 أبريل 2021، عن  تسجيل 841 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وفاة 42 حالة جديدة، وخروج  700 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، ليصل إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا منذ بداية ظهور أول حالة في مصر إلى 214 ألف و639 مصاب بكورونا.

اماكن عمل مسحة كورونا في القاهرة

وفي هذا السياق، كشف الدكتور محمود خليل، مدير مستشفى حميات إمبابة، عمل تحليل مسحة كورونا PCR يتم في كافة مستشفيات الصدر والحميات بجميع المحافظات، مشيرا إلى أن الخدمة تقدم بالمجان.

سعر مسحة كورونا

وعن سعر مسحة كورونا، أوضح خليل، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن المسحة مجانية في كافة المستشفيات الحكومية، أما فيما يخص المستشفيات الخاصة فأنها تقدمها بمقابل مادي، مشيرا إلى أن حالات العزل المنزلي التي لديها تحليل دم وإشاعة صدرية قد لا تحتاج مسحة كورونا، وتكتفي بإعطاء بروتوكول العلاج المنزلي، أما في حالة وجود شك لدى الطبيب المطلع على الحالة فإنه يجرى تحليل PCR.

نتيجة مسحة كورونا

وفيما يخص نتيجة مسحة كورونا، أشار مدير مستشفى حميات إمبابة إلى أنها تظهر بعد مرور 48 ساعة من إجراء المسحة، ويتم إرسالها للمريض بالإيجاب أو بالسلب، مشيرا إلى أن في حالة وجود مخالطين ولم تظهر عليهم أعراض خلال 5 أيام يتم عمل لهم مسحة للتأكد من عدم حملهم للفيروس كورونا.

Dr.Radwa
Egypt Air