الأربعاء 15 مايو 2024

جون كيري في سول لإجراء مباحثات حول المناخ

جون كيري في سول

عرب وعالم17-4-2021 | 19:02

دار الهلال

 التقى المبعوث الأمريكي للمناخ جون كيري بوزير خارجية كوريا الجنوبية في سول اليوم /السبت/ لإجراء محادثات قبل قمة المناخ الافتراضية لزعماء العالم التي دعا إليها الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع المقبل.

وصل كيري إلى كوريا الجنوبية بعد زيارة للصين استمرت أربعة أيام حيث عقد اجتماعات مغلقة مع كبار المسئولين الصينيين في شنغهاي، وفقا لما أوردته شبكة /إيه بي سي نيوز/ الأمريكية.
وفي سول استضاف تشونج إيوي يونج وزير خارجية كوريا الجنوبية، كيري لحضور اجتماع عشاء في مقر إقامته، حيث كتب كيري في سجل الزوار "شكرًا جزيلاً لك على قيادة كوريا في أزمة المناخ".

ولم يتم الكشف عن التفاصيل من محادثاتهم على الفور. وتحدث كيري وتشونج عبر الهاتف مرتين الشهر الماضي لمناقشة تعاون البلدين بشأن تغير المناخ وتبادل وجهات النظر حول مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ المقرر عقده في اسكتلندا في نوفمبر.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن زيارات كيري للصين وكوريا الجنوبية كانت لمناقشة "زيادة طموح خطط المناخ العالمي" قبل اجتماع بايدن بشأن المناخ.

ودعا بايدن 40 من قادة العالم بما في ذلك رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن ورئيس الدولة الصيني شي جين بينج للمشاركة في قمة المناخ الافتراضية يومي 22 و 23 أبريل. من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة ودول أخرى عن أهداف وطنية أكثر طموحًا لخفض انبعاثات الكربون والتعهد بتقديم مساعدة مالية لجهود المناخ لدى الدول الأقل ثراء.

 

Dr.Radwa
Egypt Air