الأحد 12 مايو 2024

الهروب من الأهل بزواج فاشل.. جرعة زائدة من العنف ضد المرأة فى مسلسل «اللى مالوش كبير»

ياسمين عبدالعزيز

سيدتي17-4-2021 | 20:10

أسماء حامد

شهد مسلسل "اللي مالوش كبير"، بطولة ياسمين عبد العزيز، وأحمد العوضي، والذي يشارك في سباق الدراما الرمضانية 2021، جرعة زائدة من العنف ضد المرأة، وخاصة العنف الأسري الذي وصل إلى ذروته.

 

وتناول مسلسل "اللي مالوش كبير" قضية من أخطر القضايا التي تقع فيها الفتيات والنساء بسب قسوة الأهل، وهي اللجوء للزواج غير متكافيء دون أدنى تفكير هربًا من عنف أهلها، معتقدة أنه المخرج والملجأ الوحيد للهروب من ضغط  وجبروت الأهل والوصول إلى بر الآمان، ولكنها للأسف تنتقل إلى حياة أشد قسوة وشراسة وزواج فاشل.

 

هذا ما حدث لـ "غزل" بطلة المسلسل التي تجسد دورها النجمة ياسمين عبد العزيز، والتي اعترفت خلال حلقات المسلسل أنها تزوجت من "عابد"رجل الاعمال الثري، ليس من أجل أمواله ولكن  بسبب الهروب من ضرب  وعنف وسيطرة أهلها وشقيقها  الدائم، حيث تعرضت غزل لجرعة مبالغ فيها من أشكال العنف على يد شقيقها "أحمد الرافعي" قبل الزواج وحتى بعد زواجها  حاول ضربها  عندما لجأت إليهم لمساعدتها لطلب الطلاق من زوجها، فقام بالرفض وتعنيفها من أجل مصالحهم وأموال زوجها، فضلا عن سلبية وقسوة الأب،  دون النظر لإي اعتبارات وما يحدث لها  من تعذيب  على يد زوجها، في صورة من صور استمرار مسلسل الانتهاكات والعنف الجسدي والنفسي  الذي مارسه الأهل على ابنتهم.

 

وتجد "غزل" نفسها أمام دائرة مغلقة  بين عنف الأهل، وضرب وتعذيب  زوجها " عابد" الذي يجسد دوره  خالد الصاوي، وتتحمل نتائج قسوة أهلها  والزواج الفاشل الذي لايعرف أي معاني المودة والرحمة، ووصل  حدته إلى التدبير لقتل كلا منهما الاخر.

 ومسلسل اللي مالوش كبير، من إخراج مصطفى فكري، وﺗﺄﻟﻴﻒ عمرو محمود ياسين، وبطولة  ياسمين عبدالعزيز، وأحمد العوضي، ويشاركهما العمل  خالد الصاوي،  عايدة رياض،  دينا فؤاد،  دنيا عبدالعزيز.

 

كما تدور قصة مسلسل اللي مالوش كبير، حول قصة "غزل"  البطلة التي تزوجت من  رجل أعمال ثري، بالرغم من فارق السن الكبير بينهما، والظروف  تجعلها  قاسية وقوية، لتتعامل مع المحيطين بها، ثم تتعرف على الشاب سيف الخديوي وتقع في حبه.

Dr.Radwa
Egypt Air