السبت 18 مايو 2024

الاختيار 2 يتصدّر قائمة اهتمامات المشاهدين فى مصر والعالم العربى بعد عرض الحلقة الخامسة (صور)

الاختيار 2

فن17-4-2021 | 23:52

أشرف سلام

احتل مسلسل الاختيار 2 "رجال الظل" قائمة اهتمامات المشاهد المصري والعربي، خاصة بعد عرض الحلقة الخامسة من الجزء الثاني الذي بدأ عرضه خلال موسم مسلسلات رمضان 2021.

 

ودارت نقاشات رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الماضية حول الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2، والتي تناولت فض اعتصام رابعة في الرابع عشر من أغسطس من العام 2013، والتي استعان فيها المخرج بيتر ميمي بمشاهد حقيقية حدث في فض اعتصام رابعة العدوية وميدان النهضة.

 

وقال متابعون إن الاستعانة بمشاهد حقيقية في الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2 تعد توثيقًا تاريخيًا لما حدث، كما تفرض المصداقية ونقل الحقيقة كما حدثت منذ نحو 8 سنوات.

 

وبدأت الحلقة بالنداء الأخير من وزارة الداخلية للمعتصمين مع عرض مشاهد حقيقية من داخل الاعتصام في الوقت الذي شهد وصول قوات الأمن للميدان مع استمرار النداء على المعتصمين ومناشدة الداخلية لهم بإحكام العقل، وأنها حريصة على سلامة كافة المعتصمين.

وشهد مشهد وصول "يوسف الرفاعي" الذي يجسد دوره أحمد مكي إلي الاعتصام، وبدأت العناصر الإرهابية المسلحة من أنصار المعزول محمد مرسي بإطلاق النار نحو رجال الشرطة البواسل الذين اتخذوا أقصى درجات ضبط النفس، ليسقط 5 شهداء من رجال الداخلية، من بينهم: الملازم محمد جودة، الذي فاضت روحه الطاهرة  إلي بارئها وهو بين يدي زميله يوسف الرفاعي، وسط حزن شديد خيم على وجه "الرفاعي" بعد استشهاد زميله.

وتذكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي الجرائم التي ارتكبتها جماعة الإخوان الإرهابية، التي حاولت السيطرة على مقدرات الشعب المصري لصالحها بعد وصول المعزول محمد مرسي إلى الحكم، حتى انتفض الشعب المصري إلى جوار قوات المسلحة لتصحيح المسار في ثورة الثلاثين من يونيو لاستعادة مصر مرة أخرى.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قررت عرض الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2 بدون فواصل إعلامية، نظرًا لأهمية الأحداث التي رصدتها الحلقة.

ومسلسل الاختيار 2 من بطولة: كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، أسماء أبواليزيد، إنجي المقدم، محمد فراج، ومحمد علاء، وعدد كبير من ضيوف الشرف، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي، ويعرض يوميا في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة عبر قناة "أون".

 

الاكثر قراءة