السبت 29 يونيو 2024

نقيب الصحفيين ينعى حازم منير: ساهم في تقدم المهنة والدفاع عنها

الكاتب الصحفي الراحل حازم منير

أخبار18-4-2021 | 14:43

أماني محمد

نعى ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، ببالغ الحزن والاسي الكاتب الصحفي الكبير حازم منير مدير تحرير جريدة الوطن الذي وافته المنية منذ قليل متأثر بإصابته بفيروس كورونا.

وقال رشوان: "وإذ ننعي الفقيد الذي ساهم في مشوار حياته الصحفية في تقدم المهنة والدفاع عنها كما ساهم في تخريج جيلا من الزملاء قادر على استكمال الدور الذي تقوم به الصحافة في رفع مستوي الوعي وتنمية المجتمع".

داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وتلاميذه الصبر والسلوان.

وأعلن أيمن عبد المجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، اليوم وفاة الكاتب الصحفي حازم منير، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. ما أقسى هذه الأيام التي تفجعنا برحيل الأحبة الواحد تلو الآخر.. رحل منذ دقائق إلى دار البقاء، الأستاذ والزميل الغالي، الكاتب الصحفي القدير، الوطني المخلص، الخلوق حازم منير، بعد صراع 17 يومًا مع كورونا اللعين بالعناية المركزة".

وأضاف عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك: "نسأل الله له الرحمة والمغفرة وجنات النعيم مع النبيين والشهداء والصديقين ولأسرته الكريمة الصبر والسلوان".

 

وكان الكاتب الصحفي حازم منير من المهتمين بمجال حقوق الإنسان في مصر وكان يشغل رئيس المؤسسة المصرية للتدريب وحقوق الإنسان.