الجمعة 17 مايو 2024

تفاصيل الحلقة السادسة من موسى.. محمد رمضان يقع في فخ العمدة

محمد رمضان

فن18-4-2021 | 22:15

حسام يونس

بدأت أحداث الحلقة السادسة من مسلسل "موسى" بطولة الفنان محمد رمضان، بذهاب المطاريد إلى أحد معسكرات الإنجليز ويقوموا بتفجير المعسكر الإنجليزي باستخدام الديناميت.

ويتجه بعدها الضابط الإنجليزي إلى بيت شداد "رياض الخولي ويسأله عن إذا كان المطاريد يعرفون الجبل بكل تفاصيله أو لا.

وتتدخل صباح "عبير صبري" وتقطع حديث شداد وتقول: "أنا عندي خطة تطلع موسي "محمد رمضان" من جحره وهي نجاة "تارا عماد" الفتاة التي يحبها موسى.

ويخطط شداد لاستدراج موسى إلى المعبد الذي كان يقابل نجاة به، عن طريق جعل الخادمة التي تعمل لدى العمدة تسرق الوردة الحديد التي أعطاها موسى لنجاة في أول حلقات المسلسل، ومن ثم تذهب الخادمة إلى موسى لتخبره أن نجاة تريد أن تقابله في المعبد، وتعطيه الوردة الحديد حتى يطمئن ويوافق على الذهاب.

وفي الوقت نفسه، كان يستعد شداد والعمدة"مفيد عاشور" والضابط الإنجليزي "نجيب بلحسن" مع مجموعة من عساكر الإنجليز، للهجوم على موسى والمطاريد.

وسرعان ما وصل موسى إل المعبد ويرى نجاة الوردة الحديد، وتقول نجاة خيانة حتى يدخل المطاريد والإنجليز بمساعدة شداد والعمدة في معركة يتبادلون فيها إطلاق النار، ويصاب عدد كبير من المطاريد ومن ثم يلقي الجنود الإنجليز على مدخل المعبد متفجرات، ويظنون أن كل المطاريد الذين كانوا في المعبد قد ماتوا، بعد تفجيرهم للقنبله.

وينشر الإنجليز بعد ذلك خبر وفاة موسى في القرية، وثم يأتون بجثة محروقة وهي مقيدة في سيارة ويقوم بعدها بالذهاب إلى منزل حنفية والدة موسى لكي يتأكدوا من صحة الجثة هل هي جثة موسى فعلا أم لا؟، وتصرخ حنفية لتؤكد أنه موسى ابنها.

وعند رجوع حنفية "عارفة عبدالرسول" إلى المنزل كان يحملها موسى وهو متخفي، حتي يدخل البيت، وهو يحملها ويقول حملتيني كتير يا أم موسى حان الوقت اللي أحملك فيه شوية.

ويسأل موسى، عن أخته شفيقة "هبة مجدي"، فلا يجدها في المنزل، ثم يسأل حنفية أمه وتقول له إن زوجها مسعد "حمدي الوزير" طلقها، وهي تائة في الدنيا.

ويتجه بعدها موسى إلى مسعد لكي ينتقم منه، ولكن يتحدث معه مسعد ويقنعه أنه رجل كبير لا يستطيع الإنجاب وأن شفيقة حامل، ويتركه موسى حياً دون أن يقتله.

وبعد ذلك يجوب مسعد أنحاء القرية ويكرر جملة موسي حي بصوت عال، ويذهب إلى العمدة وشداد ليخبرهما أن موسى حي، ولكن يردوا عليه قائلين إن موسى مات محروقا، وتم دفنه.

وتنتهي الحلقة في مشهد مثير للدهشة والتشويق، حيث يذهب موسى إلى نجاة لكي يطمئنها بأنه حي، ثم يلتفتا إلى الخلف ليروا أن هناك شيئا غريبا في اتجاهه إليهما.

ويذكر أن مسلسل "موسى" من بطولة محمد رمضان، رياض الخولي، منذر رياحنة، أسماء جلال، صبري فواز، سيد رجب، تارا عماد، فريدة سيف النصر، رامي وحيد، جوري بكر، أحمد طلعت، محمد عز، وتأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.