الإثنين 29 ابريل 2024

الحكومة تنفي إلزام طلاب «المنازل والإعادة والتقسيم» بالثانوية العامة بإجراء الاختبارات التجريبية

طلاب الثانوية العامة

أخبار19-4-2021 | 12:52

دار الهلال

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول إلزام طلاب المنازل والإعادة والتقسيم بالشهادة الثانوية العامة بإجراء كافة الاختبارات التجريبية المقررة.


وأوضح المركز - في بيان اليوم الاثنين - أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لإلزام طلاب المنازل والإعادة والتقسيم في الشهادة الثانوية العامة بإجراء كافة الاختبارات التجريبية المقررة.

وذكرت الوزارة أن هؤلاء الطلاب سيدخلون الامتحان التجريبي لشهر يونيو فقط دون أداء الامتحانين التجريبيين في أبريل ومايو، مناشدة المواطنين بعدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وفي سياق متصل، سيؤدي طلاب الشهادة الثانوية امتحاناتهم إلكترونيًا على التابلت، وستقيس أسئلة الامتحانات - وفق نظام التقييم الجديد - نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدًا عن الحفظ، ويتيح بنك المعرفة للطلاب التدريب على هذه النوعية الجديدة من الأسئلة، حيث يمكن للطلاب الدخول على بنك المعرفة والاستفادة من المحتوى الرقمي المتوفر عليه، في حين سيتم إجراء اختبارات تجريبية للطلاب لتدريبهم على نوعية الأسئلة الجديدة، وذلك قبل الامتحان النهائي المقرر عقده في يوليو المقبل.

وناشدت وزارة التعليم جميع وسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أية حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

Dr.Randa
Dr.Radwa