الجمعة 21 يونيو 2024

«الزراعة»: تحصين أكثر من 1.3 مليون رأس ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام

تحصين الماشية

أخبار19-4-2021 | 14:50

أماني محمد

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد مرض الجلد العقدي وجدري الاغنام والتي بدأت يوم 3 أبريل 2021 بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

وأوضح التقرير أنه تم تحصين مليون و315 ألف و641 رأس ماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الاغنام بينهم " مليون و9 الاف و222 رأس أبقار، 270 ألف و491 رأس أغنام، 35 ألف و928 رأس ماعز" حتى 16 أبريل 2021.

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي استقبل جيورجي بوريسينكو سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة وبحث معه افاق التعاون الزراعي بين البلدين.

وأكد القصير أهمية تعميق هذا التعاون ‏خاصة في ظل العلاقات المتميزة بين القيادة السياسية بين مصر وروسيا، مشيرا لأهمية التعاون في مجال البحوث الزراعية وتبادل الخبرات والاستزراع السمكي والإنتاج الحيواني والداجني فضلا عن تطور صناعه الدواجن خاصة بعد إعلان منظمة صحة الحيوان العالمية بخلو 30 منشأة مصرية من إنفلونزا الطيور.

وطلب القصير من السفير الروسي بحث إمكانية الاستفادة من تطور صناعة الدواجن في مصر، مشيرا إلى أن الموالح المصرية تحتل حاليا المركز الأول عالميا في التصدير.

وقال وزير الزراعة إن مصر هي بوابة التعاون مع أفريقيا، مؤكدا رغبة الجانب المصري الاستفادة من الخبرة الروسية في مجال إنتاج التقاوي وتحسين السلالات وعلى أهمية استمرار مناقشة الموضوعات المشتركة بين البلدين وتشكيل لجنة فنية زراعية مشتركة بين الجانبين مهمتها متابعة تنفيذ أوجه التعاون المتفق عليه.