الأحد 19 مايو 2024

محافظ المنيا يتفقد مركز «جرافيتي» للفنون والثقافة

5-5-2017 | 14:08

تفقد عصام البديوي، محافظ المنيا، مركز جرافيتي للفنون والثقافة والذي يضم كل أنواع الفنون كالرسم  والغناء والشعر والمسرح والفنون التشكيلية والمشغولات اليدوية، ومعارض لوحات تصويرية.

 

كما تفقد الندوات الثقافية، حيث يُعد هذا المركز صالوناً ثقافيا وملتقى للشباب الموهوبين في كافة المجالات الفنية.   

جاء ذلك بحضور الكاتبة والأديبة ابتسام الدمشاوي والشاعر حمدي أبو زيد وعدد من الشباب الموهوبين في الشعر والغناء، استمع المحافظ إلى مقترحات هؤلاء الشباب للنهوض بمحافظة المنيا في كافة المجالات وخاصة في المجال السياحي، وطالبوا بإعادة تطوير وتأهيل المناطق الأثرية لوضع المنيا على خريطة السياحة العالمية تضمن اللقاء عدد من الفقرات الفنية كالشعر والغناء. 

وأكد المحافظ على المضي قدماً نحو تطوير محافظة المنيا والنهوض بها في جميع المجالات وطالب الشباب ببذل المزيد من الجهد، نحو تحقيق التقدم والتنمية الحقيقية التي نسعى إليها جميعاً. 

وأضاف المحافظ أنه تم وضع خطة لتطوير ساحة الاحتفالات بجبل الطير وتحويلها إلى مزار سياحي عالمي وهذا كبداية حقيقية للانطلاق نحو تنمية وإعادة تأهيل المناطق الأثرية حتى تكون جاذبة للسياحة  وأكد أن المنيا محافظة آمنة بأهلها الذين يسعون دائماً لتنميتها. 

كما دعا المحافظ الشباب إلى نشر الحب والمودة بينهم ونشر ثقافة التعايش السلمي بين أبناء الوطن الواحد  فهذا المركز الثقافي هو بداية حقيقية لتثقيف الشباب وإظهار مواهبهم الدفينة واستغلال الطاقات المكبوتة وإيصالها إلى النور .