الثلاثاء 21 مايو 2024

«الاختيار2» يعيد للمصريين ذكريات استشهاد اللواء نبيل فراج على يد طيور الظلام

اللواء الشهيد نبيل فراج

تحقيقات19-4-2021 | 22:44

محمود بطيخ

خلال عملية تطهير كرداسة من العناصر الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، ضحى الكثير من بواسل الشرطة المصرية بأرواحهم فداء للوطن، وكان من بينهم اللواء نبيل فراج، الذي قتل غدرًا من قبل تلك الجماعة المجرمة.

وعرضت الحلقة السابعة من مسلسل الاختيار 2، تلك الأحداث لتذكر المصريين بالأفعال الإرهابية التي قامت بها الجماعة، في 19 سبتمبر 2013، ما أعاد على أذهان المواطنين تلك الأحداث المحزنة، وخاصة أبناء الشهداء، الذين تذكروا ذويهم الأبطال في تلك الأحداث.

كان اللواء الشهيد نبيل فراج، قد تمت ترقيته لدرجة لواء في 2013، ونظرًا لأدائه وكفاءته ترقى إلى مساعد لمدير أمن الجيزة في الفترة التي تم استشهاده بها خلال اقتحام كرداسة، في محاولة منه لمنع سيطرة الإرهابيين على منطقة كرداسة حيث قاد بنفسه الحملة التي نظفت المنطقة من الجماعة الإرهابية.


وتخرج اللواء نبيل فراج من كلية الشرطة عام 1981، والتحق بالإدارة العامة لاتصالات الشرطة عام 2004، وحصل على رتبة عقيد سنة 2007.


وترك اللواء الشهيد، خلفه زوجته المهندسة نضال، و3 من أبنائه الأشبال الذين أبدوا رغبتهم في استكمال مسيرة والدهم البطل، من خلال الالتحاق بكلية الشرطة.

وكان اللواء صعيدي الأصل فجذوره تعود لمحافظة سوهاج، وشهد الجميع بمحبتهم له، وخاصة زملائه المقربين، وأسرته لارتباطه الشديد بهم.

ولم تترك الأجهزة المصرية، دم اللواء الشهيد على الأرض دون الأخذ بالثأر، فقد تمكنوا من القبض على المتهمين، وتم إحالة أوراق 13 متهما منهم لفضية المفتي في 30 يوليو 2016، وكانت النتيجة الحكم بالإعدام على 3 منهم، والسجن المؤبد لـ 4 آخرين، والـ 5 الباقين تم الحكم عليهم بالسجن المشدد 10 سنوات.

وسكنت روح الشهيد اللواء نبيل فراج، وهدأت نفوس وقلوب أسر الشهداء،  بعد أن نفذت مصلحة السجون، حكم الإعدام بحق المتهمين الثلاثة، والذى أثلج قلب أسرة الشهيد.

جدير بالذكر أن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، قد افتتح نفق اللواء الشهيد نبيل فراج، بحي غرب سوهاج، وذلك بعد انتهاء أعمال التطوير ورفع كفاءة النفق، حيث تم تسمية النفق تكريمًا وتخليدًا لذكرى البطل الشهيد، الذي لم يكتفي بإرسال القوات لتنظيف المنطقة ولكنه أصر على أن يكون على رأسهم، حتى يتأكد من تنظيف المنطقة من الإرهابين، واقتصاصهم من جذورهم.