الإثنين 29 ابريل 2024

الحلقة السابعة من "الاختيار 2".. تطهير كرداسة واستشهاد اللواء نبيل فراج

مسلسل الاختيار2

فن20-4-2021 | 01:30

محمد علي

بدأت الحلقة السابعة من الملحمة الوطنية "الاختيار 2"، بتحرك قوات الشرطة لتطهير منطقة كرداسة، بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة، بقيادة اللواء نبيل فراج، والذي جسد شخصيته في الحلقة الفنان القدير عبدالرحيم حسن، وشارك في الحملة الضابطان "زكريا يونس" كريم عبدالعزيز و"يوسف الرفاعي" أحمد مكي، حيث كان كل منهما قائدا لإحدى الفرق التي نفذت عملية التطهير.

 

وجاءت الحلقة بعنوان "حق أخواتنا"، وعرضت لقطات حقيقة للحظات استشهاد البطل اللواء نبيل فراج من قبل الجماعة الإرهابية برصاصة غدر نالته فأسقطته شهيدا.

 

وبعد استشهاد اللواء نبيل فراج، تدور الأحداث وتتمكن قوات الأمن من السيطرة على المنطقة بالكامل وتنجح في الدخول لبعض المنازل والقبض على مجموعة من العناصر التكفيرية، مع وجود إصابات وخسائر قليلة في صفوف القوات التي شاركت في عملية التطهير.

 

ويظهر الحزن على وجه الضابط "يوسف الرفاعي" أحمد مكي، عندما يتفاجأ بخطوبة حبيبته "عالية" أسماء أبو اليزيد، ويتوجه مسرعاً لمنزلها، ويعترف لها بحبه ويخبرها أنها لن تكون لأحد غيره مهما كانت الأسباب، وتفرح "عالية" بما فعله يوسف، وتتركه وتذهب إلى مقابلة الشخص الذي تقدم لها، وينتظرها يوسف أسفل العمارة، وينزل العريس مع أسرته وهم في حالة غضب.

 

وتلتقي "عالية" بيوسف وتخبره أنها تريد أن يتقدم لها رسميا، ويطلبها للزواج من والدها.

 

 وتظهر أحداث الحلقة انضمام الضابط "محمد عويس" أحمد شاكر عبد اللطيف لأحد الجماعات الإرهابية، ويلتقي مع أحد أفرادها.

وتتصاعد الأحداث ويذهب "الشيخ همام" والذي يقوم بدوره الفنان محمد علاء، الذي منزل الإرهابي الذي قتل في اعتصام رابعة المسلح، لمقابلة نجله "إبراهيم" الفنان أحمد داش، ويحثه على الانتقام والأخذ بثأر أبيه، ويطلب منه الانضمام للجماعة الإرهابية.

 

جدير بالذكر أن مسلسل "الاختيار 2" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري- هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطي، عمر الشناوي، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

Dr.Randa
Dr.Radwa