الخميس 26 سبتمبر 2024

سفير التضامن.. ندى طلعت احترفت التصميمات التراثية بالموبيليا.. وحلمها «العالمية»

سفير التضامن

تحقيقات20-4-2021 | 19:13

محمود بطيخ

يأتي النجاح من خلال التخطيط له للوصول إلى الحلم المرجو، حتى وإن كان التخطيط منذ الصغر، إلا أن انتظار الفرصة يحتاج إلى صبر وعزيمة للنجاح، وهو ما نجحت به سفيرة التضامن لحلقة اليوم، «ندى طلعت»، ابنة محافظة دمياط، الشهيرة بصناعة الأثاث المنزلي وصناعات الخشب المليئة بالأشكال الزاهية.

وقالت ندى طلعت، إنها منذ أن كان لديها 8 سنوات، وهي لديها حلم بتقديم شيء مختلف، حتى كبرت وقررت دخول كلية فنون جميلة، وشاهدت خلال فترة تعليمها الكثير من الثقافات، التي ودت أن توظفها في تصميماتها، لافتة إلى أن حياتها العملية بدأت بالفعل حينما بدأت العمل في إحدى مصانع الموبيليا، حيث تعلمت كيفية تصميم الأثاث وكيفية توظيف التراث مع عدة ثقافات.

وجاءت الفرصة لـ«ندى» حينما تقدمت إلى مسابقة للشباب المصممين، وتمكنت من السفر إلى ألمانيا، وكانت تلك المسابقة هي نقطة التحول لها مثلما أوضحت، فقد فازت بالمسابقة وتعلمت منها الخبرات المختلفة، ليكون ذلك بداية لمشروعها، الذي تعلق بالتراث الذي تعلمته كأولوية لها، كالتراث الإسلامي والنوبي، مؤكدة أن تصميماتها في البداية كانت على الخشب فقط، ولكن بدأت التطوير من نفسها حتى تمكنت من إدخال الصدف، مضيفة أنها كانت تسافر إلى المحافظات المختلفة لتسويق تصميماتها.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي بمثابة السند، والظهير، حيث قدمت دورا كبيرا في التنظيم والدعاية لها ولمنتجاتها خلال اشتراكها في معارض «ديارنا» عن طريق الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث ساعدها ذلك في تحقيق مبيعات أعلى.

وأفادت سفيرة التضامن أن معرض ديارنا قد ساعدها كثيرًا في تقديم منتجاتها وفتح سوق مختلف لها، مؤكدة أن حلمها لم ينته فهي تود حقًا أن توصل منتجاتها إلى الأسواق العالمية.