الإثنين 29 ابريل 2024

ملخص الحلقة الثامنة من القاهرة كابول.. تنصيب الشيخ رمزي واليا على كابول وقتل ابنه الأصغر

مسلسل القاهرة كابول

فن21-4-2021 | 13:50

محمود علي

بدأت الحلقة الثامنة من مسلسل القاهرة كابول، بحوار بين بائع الكتب "أسامة" والشاب علي، حاول أسامة إقناع علي أن دم أي إنسان غير مسلم مباح، مما يثير الشكوك لدى علي في تورط أسامة في عملية صديقهم الذي أعلن إلحاده في أحد الحلقات السابقة.

ويعرف علي بعد ذلك، أن "جرجس" كان يعطف على أسامة، ويسمح له بالمبيت داخل القهوة دون علم صاحبها، وتطرح في ذهن علي العديد من علامات الاستفهام حول تفكير الجماعة الإرهابية بهذه الخسة والغدر منقطع النظير. وتتصاعد أحداث الحلقة في إطار درامي، ويلتقي "العميد عادل" خالد الصاوي بمنال "حنان مطاوع" في مكتبه، ويخبرها أن رمزي هو المسؤول عن مقتل صديقه خالد، وأنه أعلن هذا الأمر صراحة أمام العالم كله، وطلب منها أن تساعده في القبض على الشيخ رمزي.

تدور أحداث الحلقة، ويصبح الشيخ رمزي والمكنى بأبو منصور المهاجر، خليفة للجماعة بشكل رسمي وولي على مدينة كابول. وتنتهي أحداث الحلقة المشوقة بقتل الابن الأصغر والمحبب للشيخ رمزي، في مفاجأة تدفع الجميع لمتابعة أحداث الحلقة القادمة بشوق وشغف كبيرين. جدير بالذكر أن مسلسل"القاهرة كابول"، من تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج حسام على، وبطولة طارق لطفي، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، نور محمود، خالد كمال، حسنى شتا، كريم سرور، يسرا مسعودى، عبد الرحيم حسن، كارولين خليل، معتز هشام، محمود الشرقاوي، كريم سامي، مايا طلام، سامح السيد.

ويتناول المسلسل ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، خاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة، حيث تنقسم أدوار الثلاثة أبطال فى القصة إلى شخصية "الإرهابي" الذي يتعاون مع عدد من المنظمات، ويتصدى له شخصية ضابط الشرطة، وينقل الصورة شخصية الإعلامي.

Dr.Randa
Dr.Radwa