الأربعاء 15 مايو 2024

توصيل خدمة الغاز الطبيعى إلى 9 محطات وقود بمحافظة بورسعيد

غاز طبيعي

اقتصاد21-4-2021 | 11:55

سناء مصطفي

أعلنت اليوم محافظة بور سعيد الانتهاء من توصيل خدمة الغاز الطبيعى إلى 9 محطات وقود، إذ  صرح بذلك اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، في بيان رسمي وقال إن خطة تحويل 17 محطة وقود للعمل بالغاز الطبيعى بجميع أحياء المحافظة، تتم تنفيذا لخطة الحكومة لتحويل المحطات بالغاز الطبيعي، و تم ادراج محافظة بورسعيد ضمن 7 محافظات.

وأشار البيان إلى أن المرحلة الأولى تشمل تحويل السيارات إلى غاز طبيعي لسرعة لمواجهة الازدحام على محطات وقود الغاز الطبيعى، وتنفيذًا لخطة الدولة في التوسع في محطات الغاز الطبيعي وفقا للبرنامج القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي. واوضح البيان الموقف التنفيذى الحالى لكل محطة، وعرض الموقف الإنشائى لمحطات الغاز التى يتم تجهيزها للعمل بالغاز الطبيعى ومعدلات العمل فى توصيل المرافق للمحطات وموقف مد خطوط الغاز.

 

وأكد محافظ بورسعيد على سرعة انتهاء الأعمال طبقا للجداول المحددة للتنفيذ والتنسيق بين كافة الجهات ليتم الإنتهاء من كافة المحطات التى تعمل بالغاز الطبيعى فى أقرب وقت. ومن جهة اخري قال حمدى عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، خلال مداخلة لبرنامج كلمة اخيرة بالتليفزيون إن هناك استراتيجية لدى وزارة البترول يجرى تنفيذها متعلقة بزيادة الاكتشافات الخاصة بالبترول والغاز.

وأوضح خلال المداخلة أن هناك مناطق لم تحدث فيها اكتشافات حتى الآن، خاصة في مناطق غرب المتوسط، مستطردا: انه تم تحقيق نجاحات غير مسبوقة في شرق المتوسط وبالاضافة الي طرح المزيد من اتفاقيات في البحر الأحمر، موضحا أن لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية مكونة من هيئة قطاع البترول ووزارة المالية، أجرت مراجعة وتقييم للعوامل الخاصة بسعر الصرف وهى الآن في مرحلة التقييم النهائى وبمجرد الانتهاء من الدراسة التي تتم سيجرى تحديد الأسعار.

Dr.Radwa
Egypt Air