الإثنين 3 يونيو 2024

ماكرون يشيد بالتقدم الملحوظ في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في فرنسا

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

عرب وعالم21-4-2021 | 12:55

دار الهلال

عقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اجتماعا في قصر الإليزيه حول حملة التطعيم باللقاح ضد فيروس (كورونا) المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19) للحد من انتشار الوباء في البلاد.

وقال الرئيس ماكرون -حسبما ذكرت قناة (بي إف إم تي في) الإخبارية الفرنسية اليوم الأربعاء- إن حملة التطعيم على المسار الصحيح.. مؤكدا أنه تم تطعيم 4.5 مليون مواطن بكلتا الجرعتين والباقي تلقوا جرعة واحدة فقط في هذه المرحلة، ما يضع فرنسا بين الدول التي لقحت معظم سكانها البالغين داخل الاتحاد الأوروبي.

وأضاف الرئيس الفرنسي أن الأمور تتسارع حيث أنه في الأسبوع الماضي، تم حقن 2.5 مليون جرعة وهو أعلى رقم خلال أسبوع، وبحسب الأرقام الصادرة أمس الثلاثاء عن المديرية العامة للصحة الفرنسية، فقد تلقى ما يقرب من 13 مليون شخص الجرعة الأولى من اللقاح ضد (كوفيد- 19) منذ بدء حملة التطعيم بالبلاد في 27 ديسمبر الماضي.

وأفادت القناة بأن الرئيس الفرنسي يلتقي مساء كل ثلاثاء برئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس ووزيرة الصحة الفرنسي أوليفييه فيران والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الفرنسي جابرييل أتال على وجه الخصوص لمناقشة مسألة اللقاحات في البلاد.

يذكر أن السلطات الصحية الفرنسية أعلنت الأحد الماضي ارتفاع عدد مرضى (كورونا) داخل وحدات العناية المركزة بواقع 16 حالة ليبلغ العدد الإجمالي لهذه الفئة 5893 مريضا، كما سجلت وزارة الصحة 140 وفاة جديدة بالمرض في الـ24 ساعة الأخيرة،وكانت حصيلة الوفيات بالمرض تجاوزت عتبة الـ100 ألف حالة يوم الخميس الماضي، وهي ثامن أعلى حصيلة في العالم.