السبت 18 مايو 2024

طالبة«ثانوية» تنتهي من تصنيع علاج الصدفية بمعامل المركز الاستكشافي بسوهاج

تصنيع علاج الصدفية بواسطة طالبة الثانوية

محافظات21-4-2021 | 14:47

حسين أبوالمجد

انتهت الطالبة أسماء قبيصي خلف الله، بالصف الثالث الثانوي بمدرسة بناويط الثانوية المشتركة التابعة لإدارة المراغة التعليمية شمالي محافظة سوهاج، من تصنيع كريم علاج الصدفية من نوع Guttate psoriasis  من مستخلص طبيعي.

من جانبه قال وليد جلال، مسئول البحث العلمي في المركز الاستكشافي للعلوم بسوهاج، إن الطالبة انتهت من تصنيع الكريم في معامل المركز الاستكشافي للعلوم بسوهاج، تحت إشراف الدكتور إبراهيم حمد الله حسن مسئول المخترعين بالمركز الاستكشافي بسوهاج.

وأضاف “جلال” أنه سيجري التواصل مع أكاديمية البحث العلمي لإنهاء تسجيل براءة الاختراع للطالبة، تحت رعاية مدير المركز الاستكشافي للعلوم بسوهاج رأفت محمد عثمان، وبرعاية الإدارة العامة للمراكز الاستكشافية.

جدير بالذكر أنه سجل الطالب محمود إبراهيم كامل، بالصف الثاني الثانوي بمدرسة بناويط الثانوية، براءة اختراع كيس كاشف اللحوم الفاسدة ولحوم الحمير، بأكاديمية البحث العلمي في مجال الكيمياء الحيوية.

جرى تسجيل براءة الاختراع تحت إشراف الدكتور إبراهيم حمدالله، مسئول المخترعين بالمركز الاستكشافي للعلوم بسوهاج، ومن جهته قدم قسم البحث العلمي بالمركز الاستكشافي للعلوم بسوهاج، برئاسة رأفت محمد مدير المركز الاستكشافي بسوهاج، والدكتور إبراهيم حمدالله المشرف على المخترعين بالمركز الاستكشافي للعلوم، والدكتور وليد جلال مسئول المخترعين بالمركز الاستكشافي للعلوم، وإيمان أسامة مسئول ترجمة الأبحاث العلمية بالمركز الاستكشافي، التهنئة للطالب لتسجيله براءة الاختراع.

كما فاز الطالب أبانوب اسكندر بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في المعرض الدولي لعلوم الهندسة “أيسف” بمشروعه كريم طبيعي لعلاج البهاق في مجال الكيمياء الحيوية.

من جانبه قال وليد جلال محمد مسئول البحث العلمي في المركز الاستكشافي للعلوم بسوهاج، إن الطالب الفائز بمدرسة سوهاج الميكانيكية العسكرية، مضيفا  إلى أن فاعليات المعرض جرت “أون لاين” وذلك إجراًء احترازيًا ضمن الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا ولعدم تعريض حياة الطلاب للخطر.

الاكثر قراءة