الأربعاء 15 مايو 2024

لجنة أوليمبياد الطفل المصرى بشمال سيناء تعقد أولى اجتماعاتها

جانب من اللقاء

محافظات21-4-2021 | 22:00

دار الهلال

عقدت لجنة أوليمبياد الطفل المصري في شمال سيناء، اليوم الأربعاء، أولى اجتماعاتها، في قاعة الاجتماعات بمديرية الشباب والرياضة بالعريش بحضور عبد المقصود رمضان محمد مدير إدارة الطلائع في المديرية ومديري مراكز الشباب على مستوى المحافظة.

وناقشت اللجنة ــ خلال الاجتماع ـــ وضع تصور للمرحلة المقبلة للاستعداد لتنفيذ مراحل الإعداد والتجهيز للأوليمبياد الذى سيتم تنفيذه في نسخته الثالثة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكدت أن باب التسجيل مستمر فى 10 مراكز شباب على مستوى المحافظة للمرحلة السنية من مواليد 2007 إلى 2009، حتى 30 يونيو القادم على أن يكون التسجيل بصورة شهادة الميلاد مع إحضار أصل الشهادة في حالة الصعود للتصفيات النهائية على مستوى المحافظة، مشددة على اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المُستجد خلال مراحل المنافسة المختلفة.

وأضافت اللجنة أن المنافسات ستكون في ألعاب كرة القدم والسلة والطائرة واليد وألعاب القوى والتايكوندو والكاراتيه وتنس الطاولة والسباحة ورفع الأثقال والمصارعة والجودو، لافته إلى أنه تم تدشين أوليمبياد للطفل المصرى كمحاكاة لدورة الألعاب الأوليمبية، والذي يسهم بشكل واضح في ترسيخ الاعتزاز بالهوية المصرية وإلقاء الضوء على امتلاك القدرات التنظيمية لمثل تلك الدورات.

يذكر أن محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء قرر تشكيل لجنة فرعية لاطلاق أوليمبياد الطفل المصري في نسخته الثالثة برئاسة كليب راشد مدير مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة وعضوية كل من فتحي الشناوي موجه عام التربية الرياضية بمديرية التربية والتعليم، وطارق قنديل كبير معلمين التربية الرياضية بالمنطقة الأزهرية ، وهبة البراوي مدير المكتب الفني بمديرية الصحة، ومحمد سليم سلام ممثل عن وسائل الإعلام.

Dr.Radwa
Egypt Air