الأربعاء 1 مايو 2024

استشهاد المقدم محمد مبروك.. أبرز أحداث الحلقة التاسعة من «الاختيار 2»

بوستر الأختيار 2

فن21-4-2021 | 23:49

محمد أبو زيد

شهدت أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل "الاختيار 2" العديد من الأحداث أبرزها استشهاد المقدم "محمد مبروك" ضابط الأمن الوطني الذي يقوم بدوره إياد نصار، برصاص الغدر والخسة التي تتبعه الجماعة الإرهابية.

وفي مشهد توصل فيه الضابط "زكريا يونس" كريم عبد العزيز إلى أن المتهم والمحرك الرئيسي لأحداث شغب جامعة الأزهر في عام 2013، هو الإخواني يحيي السيد، الذى هرب بعدها إلى تركيا.

داخل أحداث الحلقة يجمع مشهد رومانسي بين "يوسف رفاعي" أحمد مكي مع  حبيبته أسماء أبو اليزيد، وهو يطلب منها هدية الفلانتين.

تدور الأحداث ويجتمع إرهابيو الجماعة في مشهد وضع خطة وتقديم موعد اغتيال محمد مبروك يوم 17 نوفمبر من عام 2013 وقبل شهادته في المحكمة، ووضعوا الخطة بعدما استعانوا بالخائن "محمد عويس" أحمد شاكر عبد اللطيف لمعرفة خط سير وتحركات "مبروك"، والتنفيذ سيكون من خلال 3 سيارات منها سيارة رصد وسيارتين للتنفيذ و 3 بنادق كلاشينكوف. 

مشهد آخر جمع بين "زكريا يونس" كريم عبد العزيز، و"محمد مبروك" إياد نصار وزميل لهم وهو يتبادلان الضحكات بعد تذكرهم مواقف كوميدية جمعت بينهم، يغادر "مبروك" الجلسة ويذهب لتوصيل ابنته من المدرسة لمنزله.

يصل "مبروك" لمنزله وبصحبته طفلته "مايا" ويسأل عن نجله "زياد" لتخبره زوجته بشرى بأنه مستغرق في النوم، في الوقت الذي وصل فيه الإرهابيون أسفل منزله.

مشهد داخلي في منزل "مبروك" ويدور بينه وبين زوجته "بشرى" حوار وتخبره بإحضار الشيكولاته لأولاده وبعدها يغادر منزله متوجها إلي عمله.

مشهد خارجي في الشارع وأسفل منزل "مبروك" إذ يستقل سيارته في الوقت الذي يتتبع تحركاته أعضاء الجماعة الإرهابية، ويسيرون خلفه.

قطع لمشهد في مكتب فتحي عبد الوهاب جالسا على مكتبه وأمامه ملف القضية الذي يحوي شهادة "محمد مبروك" يفتحه ثم تسمع شهادة "مبروك" في القضية بصوت إياد نصار وهو يقول "وانتهت التحريات بإستمرار العناصر القيادية بجماعة الإخوان بالاتفاق والاستعانة بالعناصر والتنظيمات التكفيرية بالبلاد وخارجها في تنفيذ مخططاتها بإنتهاج العنف وإثارة الفوضى بالبلاد وإرهاب الشعب المصري ومحاولات إحداث فوضى وحرب أهلية داخل البلاد ومحاولات الجماعة تقسيم مصر إلي فصيلين إسلامي وليبرالي بعد فشل مخططاتهم التي كانت تسعى إلي تقسيم مصر على أساس طائفي مسلم ومسيحي مهما تكلف الأمر".

بينما قطع مشهد خارجي تقف فيه السيارات التي يستقبها أفراد  الجماعة الإرهابية أمام سيارة المقدم "محمد مبروك" ويخرجون منها ويمطرونه وهو داخل سيارته بوابل من رصاص الغدر وعندما تأكدوا من إستشهاده فروا هاربين".

المشهد  الأخير يعود صوت "محمد مبروك" وهو يكمل الجملة الأخيرة في شهادته ويقول بصوت إياد نصار "والله على ما أقول شهيد" لتكتب على الشاشة بعدها تظهر الصورة الحقيقية للشهيد "محمد مبروك" على الشاشة وظهور ابنته في لقطة حقيقية من فيديو وتنتهي الحلقة.

 "الاختيار 2" يتناول تضحيات وبطولات الشرطة فى مواجهة العمليات الإرهابية،  من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.

Dr.Randa
Dr.Radwa