الخميس 9 مايو 2024

«شركات السياحة»: تعاون مصر مع «أبكو» سيكون له تأثير إيجابي

باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة

اقتصاد23-4-2021 | 18:10

سالي طه

قال باسل السيسى، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن مصر غنية بمقوماتها ومعالمها السياحية، لذلك تسعي الشركات الكبرى لدعم قطاع السياحة في مصر وتنشيط  الرحلات وجذب السائحين، خاصة أن الحكومة المصرية حريصة على تطبيق الإجراءات الاحترازية بالقطاع السياحي وتوفير كافة سبل الأمن والأمان والرعاية الكاملة.

 

وأكد السيسي في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، أن تعاون مصر مع شركة أبكو السياحية سيكون له تأثير إيجابي وفعال لمصر، مشيرا إلى أن  مصر استطاعت تحقيق أفضل نمو اقتصادى مقارنة بدول العالم رغم جائحة كورونا، والدليل على ذلك شهادة المؤسسات العالمية التي أكدت أن مصر حققت أفضل نمو اقتصادى.

 

وأشاد السيسي بجهود الدولة المصرية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار لتطوير العديد من المواقع الأثرية العريقة، لكي تكون مقصدا للسياح، والعمل على تنشيط حركة السياحة وعودتها كما كانت من قبل جائحة كورونا، كونها مصدر مهم للدخل القومي وتوفير العملة الأجنبية الصعبة.

 

وتابع أن للإعلام دور مهم وفعال في الترويج للسياحة، والعمل على زيادة الوعي بمقومات مصر السياحية والحضارية، فمن خلال هذا الترويج تقبل الشركات الكبرى للاستثمار في مصر، ويقبل السائحين للزيارة والتجول في هذه الأماكن التي تعبر عن الحضارة وتاريخ الأمم السابقة.

 

يذكر أن الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، اجتمع مع رئيس وممثلى شركة أبكو (APCO) الدولية للعلاقات العامة التى تعاقدت معها الوزارة فى فبراير الماضي، والتى تتمتع بخبرة كبيرة فى هذا المجال، وذلك للتعامل مع المستجدات الناتجة عن جائحة كورونا وتأثيرها على القطاع السياحى فى مصر والعالم. وخلال الاجتماع أعرب مأمون صبيح رئيس شركة APCO - الشرق الأوسط عن فخر الشركة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار المصرية، مشيرا إلى التطلع لاستخدام أفضل آليات التواصل العالمية للعمل على زيادة الوعى بمقومات مصر السياحية، والترويج  للتجربة الفريدة التى تقدمها مصر للسائحين.

Egypt Air