الأحد 19 مايو 2024

نقيب السياحيين: القطاع تأثر بأزمة كورونا.. والتعاون مع «أبكو» يعيد له الحياة

باسم حلقة نقيب السياحيين

أخبار23-4-2021 | 19:07

سالي طه

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن مصر حققت خلال الأعوام الماضية استثمارات ضخمة، وذلك من خلال التوسع في إنشاء الطرق والكباري والمدن الجديدة، والمناطق الصناعية، لافتا إلى أن ذلك سيساهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي، وتحقيق التنمية المستدامة في كل المجالات.

وأكد حلقة في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، أن هذه الاستثمارات تساعد في تهيئة البنية التحتية اللازمة لتشجيع استثمارات القطاع الخاص المصرى والأجنبي، مضيفا أن شركة أبكو (APCO) الدولية للعلاقات العامة التى تعاقدت معها الوزارة شركة ذات خبرة، وسيكون لها تأثير إيجابي وفعال في التعامل مع المستجدات الناتجة عن جائحة كورونا وتأثيرها على القطاع السياحى، لأنها شركة ذات خبرة في هذا المجال.

وأشار نقيب السياحيين إلي أن تنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادى والتوسع في الاكتشافات الجديدة الأخيرة، وتنفيذ المشروعات أدي إلي تحقيق نمو اقتصادى مرتفع في مصر، بالإضافة إلى تحسن الصادرات وزيادة الاستثمارات.

وأوضح إن السياحة تأثرت بشكل كبير بأزمة فيروس كورونا، مؤكدا أن توقف السياحة لأكثر من 100 يوم تسبب في خسائر كبيرة للقطاع السياحي ومشاكل اقتصادية بالغة للعاملين في هذا القطاع.

وأشاد بجهود وزارة السياحة في تطبيق الاجراءات الاحترازية، والعمل على عودة النشاط السياحي، وأن مصر من أكثر الدول صلابة، حيث عالجت أزمة السياحة وسط كل الأزمات والأحداث التي مرت بها، فضلا أن الحكومة المصرية نجحت في تقدم مصر في مناطق وقطاعات مختلفة.

وأعرب نقيب السياحيين عن تقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي وبكل ما يبذله من جهد في قطاع السياحة، والعمل على تحسين الصورة الذهنية لمصر، وعودة وتنشيط السياحة المصرية.

واجتمع الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، مع رئيس وممثلى شركة أبكو (APCO) الدولية للعلاقات العامة التى تعاقدت معها الوزارة فى فبراير الماضي، والتى تتمتع بخبرة كبيرة فى هذا المجال، وذلك للتعامل مع المستجدات الناتجة عن جائحة كورونا وتأثيرها على القطاع السياحى فى مصر والعالم.

وخلال الاجتماع تم استعراض الاستراتيجية التى أعدتها الشركة خلال الأسابيع الماضية بهدف التواصل مع منظمى الرحلات وشرائح السائحين المستهدفين فى الأسواق العربية والأوروبية المصدرة للسياحة إلى مصر، من خلال القنوات المناسبة وعن طريق توجيه الرسائل التى تناسب كل سوق، لاسيما فى ظل ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد، وتزامنا مع قيام الدولة المصرية بإطلاق حملة تطعيم لجميع العاملين بالقطاع السياحى ضد الفيروس منذ أوائل أبريل الجاري، والتى بدأت بتطعيم العاملين بمحافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر .

الاكثر قراءة