السبت 18 مايو 2024

بعد اجتماع وزير السياحة والآثار مع شركة «أبكو» الدولية.. خبراء: له تأثير ومردود إيجابي وفعال

اجتماع وزير السياحة والآثار

تحقيقات23-4-2021 | 19:20

سالي طه

تعد السياحة واحدة من أهم مصادر الدخل القومي لأي دولة، وفي إطار استكمال الدولة المصرية لخطط البناء والتنمية وتنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي، ما زالت الدولة تبذل قصارى جهدها لعودة وتنشيط حركة السياحة كما كانت من قبل جائحة كورونا وما سببته من تأثيرات سلبية في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا الإطار، اجتمع الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، مع رئيس وممثلى شركة أبكو (APCO) الدولية للعلاقات العامة التى تعاقدت معها الوزارة فى فبراير الماضي، والتى تتمتع بخبرة كبيرة فى هذا المجال، وذلك للتعامل مع المستجدات الناتجة عن جائحة كورونا وتأثيرها على القطاع السياحى فى مصر والعالم.

 

وفي هذا الصدد، أكد خبراء أن مصر حققت العديد من المشروعات والاستثمارات التي أدت إلي تحقيق نمو اقتصادي مرتفع، ساعد بدوره في زيادة الصادرات وزيادة الاستثمارات الأجنبية وتوفير العملة الصعبة، مشيدين بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعاون مع الحكومة المصرية ووزارة السياحة والآثار لتطوير وتحديث القطاع السياحي وعودة السياحة وجذب السائحين للزيارة والسياحة في مصر، معززين بالتعاون مع شركة أبكو (APCO) كونها شركة ذات خبرة وحدثت العديد من الجوائز، مؤكدين أن مثل هذا التعاون سيكون لها تأثير إيجابي وفعال. الإجراءات الاحترازية بالقطاع السياحي

 

ومن جانبه، قال باسل السيسى، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن شركة أبكو (APCO)  تتمتع بخبرة ممتدة على مدار 35 عاما فى مجال التواصل و إدارة العلاقات العامة فى جميع أنحاء العالم، لافتا إلى أن الشركة حصدت الشركة العديد من الجوائز، منها جائزة وكالة العام فى الشرق الأوسط وجائزة أفضل شركة لاستشارات المؤسسات.

 

وأكد السيسي في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، أن تعاون مصر مع شركة أبكو السياحية سيكون له تأثير إيجابي وفعال لمصر، مشيرا إلى أن  مصر استطاعت تحقيق أفضل نمو اقتصادى مقارنة بدول العالم رغم جائحة كورونا، والدليل على ذلك شهادة المؤسسات العالمية التي أكدت أن مصر حققت أفضل نمو اقتصادى.

 

وأوضح نائب رئيس غرفة شركات السياحة أن مصر غنية بمقوماتها ومعالمها السياحية، لذلك تسعى الشركات الكبرى لدعم قطاع السياحة في مصر وتنشيط  الرحلات وجذب السائحين للسياحة إلى مصر، خاصة أن مصر حريصة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بالقطاع السياحي وتوفير كافة سبل الأمن والأمان والرعاية الكاملة.

 

وأشاد السيسي بجهود الدولة المصرية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار لتطوير العديد من المواقع الأثرية العريقة، لكي تكون مقصد للسياح، والعمل على تنشيط حركة السياحة وعودتها كما كانت من قبل جائحة كورونا، كونها مصدر مهم للدخل القومي وتوفير العملة الأجنبية الصعبة.

 

وتابع أن للإعلام دور مهم وفعال في الترويج للسياحة، والعمل على زيادة الوعي بمقومات مصر السياحية والحضارية، فمن خلال هذا الترويج تقبل الشركات الكبري للاستثمار في مصر، ويقبل السائحين للزيارة والتجول في هذه الأماكن التي تعبر عن الحضارة وتاريخ الأمم السابقة.

عودة وتنشيط السياحة المصرية

وفي نفس السياق، قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن مصر حققت خلال الأعوام الماضية استثمارات ضخمة، وذلك من خلال التوسع في إنشاء الطرق والكباري والمدن الجديدة، والمناطق الصناعية، لافتا أن ذلك سيساهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي، وتحقيق التنمية المستدامة في كل المجالات.

 

وأكد حلقة في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، أن هذه الاستثمارات تساعد في تهيئة البنية التحتية اللازمة لتشجيع استثمارات القطاع الخاص المصرى والأجنبي، مضيفا أن شركة أبكو (APCO) الدولية للعلاقات العامة التى تعاقدت معها الوزارة شركة ذات خبرة، وسيكون لها تأثير إيجابي وفعال في التعامل مع المستجدات الناتجة عن جائحة كورونا وتأثيرها على القطاع السياحى، لأنها شركة ذات خبرة في هذا المجال.

 

وأشار نقيب السياحيين إلى أن تنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادى والتوسع في الاكتشافات الجديدة الأخيرة، وتنفيذ المشروعات أدى إلى تحقيق نمو اقتصادى مرتفع في مصر، بالإضافة إلى تحسن الصادرات وزيادة الاستثمارات.

 

وأوضح أن السياحة تأثرت بشكل كبير بأزمة فيروس كورونا، مؤكدا أن توقف السياحة لأكثر من 100 يوم تسبب في خسائر كبيرة للقطاع السياحي ومشاكل اقتصادية بالغة للعاملين في هذا القطاع.

 

وأشاد بجهود  وزارة السياحة في تطبيق الاجراءات الاحترازية ، والعمل على عودة النشاط السياحي، وأن مصر  من أكثر الدول صلابة، حيث عالجت أزمة السياحة وسط كل الأزمات والأحداث التي مرت بها، فضلا أن الحكومة المصرية نجحت في تقدم مصر في مناطق وقطاعات مختلفة.

 

وأعرب نقيب السياحيين عن تقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي وبكل ما يبذله من جهد في قطاع السياحة يضاف، كل ذلك يضاف لتاريخنا، والعمل على تحسين الصورة الذهنية لمصر، وعودة وتنشيط السياحة المصرية.

الاكثر قراءة