الأربعاء 26 يونيو 2024

متحدث "الآثار": القطاع السياحي على أتم استعداد لاستقبال "الروس"

الدكتورة سها بهجت

أخبار24-4-2021 | 01:48

محمد عاشور

صرحت الدكتورة سها بهجت، المتحدث الرسمي لوزارة السياحة والآثار، بأن الوزارة ترحب بالقرار الروسي بشأن استئناف حركة الطيران بين البلدين مرة أخرى، مؤكدة أن الوزارة والقطاع السياحي على أتم استعداد لاستقبال السياح الروس.

وأضافت المتحدث الرسمي لوزارة السياحة والآثار في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أنه من ضمن آليات الاستعداد جاهزية كل المنتجعات السياحية والفنادق على أتم استعداد من حيث الإجراءات الاحترازية والمطارات، مؤكدة أنه لم يتبقى شيء سوى تحديد موعد الاستئناف.

وأردفت "بهجت"، أن السوق الروسي يعتبر من ضمن أهم الأسواق المصدرة للسياحة الوافدة إلى مصر، كما يعتبر من أهم الأسواق لمنطقة البحر الأحمر والتدافق السياحي كبير جدا منه، لافتة أن عودة السياحة الروسية يعطي ثقة بأن المقصد السياحي المصري آمن من خلال الضوابط الاحترازية والأمنية لأنها كلها مستوفاة.

وأكدت أن الارتفاع الطفيف في بعض الأماكن والمحافظات لا يؤثر على السياحة المصرية خاصة بعد استئناف الطيران الروسي لرحلاته لمصر لأنه ببساطة أن الأماكن المفتوح بها السياحة الروسية أو الشاطئية بشكل عام جميعها آمنة، لافتة أن تلك الأماكن السياحية بعيدة تماما عن أي مناطق تشهد ارتفاع إصابة فيروس كورونا وإن كان طفيفا.

واتفقت موسكو والقاهرة، اليوم الجمعة، على استئناف حركة الطيران بشكل كامل بين البلدين، بما في ذلك المنتجعات المصرية.

وأكد الكرملين أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسي توصلا إلى اتفاق اليوم بشأن استئناف الرحلات بين روسيا والمنتجعات المصرية.

وقبل ذلك أعلنت الرئاسة المصرية توصل الزعيمين إلى هذا الاتفاق خلال مكالمة هاتفية تمت اليوم، وقال المتحدث الرئاسي المصري السفير بسام راضي، إن الرئيس السيسي تلقى صباح اليوم اتصالا هاتفيا من الرئيس الروسي.

وأضاف أن الاتصال "تناول التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة، حيث تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين، بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الإطار، وبناء على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين".