الأحد 12 مايو 2024

النمسا تستهدف تطعيم 3 ملايين شخص بلقاحات كورونا بحلول منتصف مايو

لقاح كورونا

عرب وعالم24-4-2021 | 12:53

دار الهلال

أكد المستشار النمساوي سباستيان كورتس أن بلاده تستهدف حصول 3 ملايين شخص على لقاحات كورونا بحلول منتصف مايو المقبل، مشيرا إلى أن الدخول إلى المطاعم والفنادق ودور الثقافة والترفيه المختلفة سيكون بموجب الحصول على "جواز سفر كورونا الجديد"، وأنه سيتم فتح البلاد بشكل كامل اعتبارا من 19 مايو المقبل ولكن وفق إجراءات واعية ووقائية دقيقة لمنع انتشار عدوى كورونا مجددا، متوقعا نجاح إجراءات الفتح الشهر المقبل بشرط تعاون المواطنين بالاستمرار فى تقليل الاتصالات الاجتماعية وارتداء القناع الطبي.


وقال كورتس فى تصريحات اليوم السبت، إن "الجواز الأخضر" يفيد بأن حامله قد تلقى التطعيم أو تعافى من الوباء أو لديه اختبار حديث يفيد بعدم الإصابة بالفيروس.


من جهته، صرح فولفانج موكشتاين وزير الصحة النمساوي اليوم بأن "الجواز الأخضر" سيكون متاحا لكل متلق للقاح والمتعافين والمختبرين قبل منتصف الشهر المقبل.


وأضاف أن وزارة الصحة النمساوية ما تزال تنتظر إرشادات الاتحاد الأوروبي التي يتعين الالتزام بها قبل بدء تطبيق ونشر "جواز سفر كورونا"، معبرا عن تأييده لإجراء اختبارات تجريبية سابقة استعدادا لبدء التشغيل على مستوى الاتحاد الأوروبي في يوليو المقبل.

Dr.Radwa
Egypt Air