الجمعة 17 مايو 2024

سفير التضامن.. «اعتماد» تجد مشروعها في برنامج «فرصة» وتحلم بتوسعه

تحقيقات24-4-2021 | 16:41

محمود بطيخ

"إسعى يا عبد وأنا أسعى معاك"، جملة وضعتها اعتماد القاطنة في محافظة كفر الشيخ، وسفيرة التضامن، أمام ناظريها لتكون مبدأ في حياتها.

 

وأضافت بطلة الحلقة، أن الله رزقها ببنتين وولد، وكأي أم، كان حلمها أن تكون حياتها وحياة أبنائها، مستقرة، ولهذا ظلت تكافح من أجل لقمة العيش، مشيرة إلى أنها كنت تعمل في المصانع باليوم، إلا أن عملها في المصانع كان غير مستقر فقد كانت تعمل يوما، وتمكث العديد من الأيام في منزلها.

 

وأكد سفير التضامن، أن الفرصة قد أتيحت أمامها حينما علمت من مديرية التضامن الاجتماعي في كفر الشيخ عن مشروع سلاسل القيمة للإنتاج الحيواني، موضحة أنها كانت فرصة مهمة بالنسبة لها، حيث يقدم ذلك البرنامج، فرصة بوزارة التضامن الاجتماعي.

 

وأضافت اعتماد، أن برنامج فرصة أعطى لها كل الإمدادات اللازمة في البداية وساعدها حتى تتمكن من النجاح، مضيفة أن حالتها المادية قبل المشروع لم تكن مستقرة، وكذا نفسيتها كانت في حالة صعبة بسبب كثرة الهموم، إلا أن ذلك المشروع كان بمثابة المستقبل لها، وتروي بطلة اليوم، أن حالتها الآن مستقرة، بسبب ذلك المشروع، والربح من خلاله صار أفضل، حيث إن أفضل ميزة في ذلك الأمر، هو أن مشروعها كان من المنزل، مما ساعدها على إيجاد وقت لتربية أبنائها.

 

وتحلم سفير التضامن أن يكبر مشروعها، لأن ذلك هو مستقبل أبنائها والفارق في حياتهم جميعًا، مؤكدة أنه تمكن من توفير كافة احتياجات أبنائها، واحتياجاتها على حد سواء.