الأحد 22 سبتمبر 2024

"ميقعش إلا الشاطر".. مشهد مرعب لسمك قرش يجر صيادًا محترفًا

الصياد

الهلال لايت24-4-2021 | 17:07

عمرو عاطف

"ميقعش إلا الشاطر" هذا المثل الدارج والشائع هو خير وصف لهذه الواقعة الغريبة التي حدثت لصياد محترف خلال رحلة صيد، حيث تعرض لحادثة مروعة كاد يدفع حياته ثمنًا لها.

وكان جراهام سميث من موفيل بمقاطعة دونيجال اسطاد سمكة قرش بوربجيل في الماء خلال رحلة صيد قبالة الساحل الأيرلندي، وكانت السمكة قريبة من سمكة قرش بيضاء كبيرة ومخيفة، وبعدما كاد يحصل على صيد ثمين سارت الأمور نحو الأسوأ.

حيث كما تُظهر اللقطات الدرامية والتي نشرتها وسائل الإعلام المحلية، أن القرش المتوحش والمخيف وهو في المحيط ظل يلاحق الطُعم بأسنانه المكشوفة.

ويحاول الصياد القتال من أجل السيطرة على صنارة الصيد الخاصة به بينما يجر القرش الخط خلفه وفوق كتفه، ثم يسحب الصنارة إلى جانب القارب ولكن يميل به القارب كثيرًا حتى ينقلب.

ويُلقى جراهام في الماء لكنه يدير ظهره بمساعدة بعض المساعدة من الطاقم الذي كان بجواره، ويقول جراهامإنه يذهب لصيد سمك القرش عدة مرات في السنة، ولكن في ذلك اليوم بالذات كان البحر "قاسيًا".

وأضاف غراهام أن القرش البوربيجل هو سمكة قرش ذكية جدًا، موضحًا بأنهم معروفون بالصعوبة، وتابع: "ظللت حوالي 15 إلى 20 دقيقة أقاومه".

خلال المواجهة الدرامية ، تم فقد أو تدمير معدات بقيمة 430 جنيهًا إسترلينيًا بما في ذلك كاميرا GoFish و CoPro وهاتفه المحمول Huawei P30، وأضاف: "لقد حدث ذلك مرتين فقط الآن خلال 13 أو 14 عامًا من صيد الكاياك".

يأتي ذلك بعد أن وجد كاياكر وحيدًا نفسه محاطًا بخمسة أسماك قرش متشمس قبالة ساحل المملكة المتحدة في "تجربة مثيرة".

شاهد الفيديو..