الجمعة 17 مايو 2024

«أبو يوسف».. إرهابي ثري شارك في اغتيال الشهيد البطل محمد مبروك

الخلية الإرهابية

تحقيقات24-4-2021 | 19:24

محمود بطيخ

شارك الإرهابي أبو يوسف، في عملية اغتيال الشهيد المقدم محمد مبروك، البطل الذي كشف القضية المشهورة بالتخابر والذي شارك فيها المتهم محمد مرسي الرئيس المخلوع، وعناصر أخري من جماعة الإخوان الإرهابية.


وقال الفنان مصطفى عمر، الذي قدم شخصية الإرهابي "أبو يوسف"، في مسلسل «الإختيار2»، إنها شخصية رجل أعمال تابع للجماعات الإرهابية، موضحًا أنها نموذج غير تقليدي من الإرهابيين، وذلك لأنه غير مثير للشبهات، كما أنه ثري من طبقة عليا، ويقضي أوقاته مع أسرته في قرية سياحية، ويرتدي الشورت، الأمر الذي شجع جماعة الإخوان الإرهابية على ضمه لها، والمساهمة في تمويلها.


يوجد مثل تلك الشخصيات الكثير ممن يمثلونها، في المجتمع، إلا أن الشرطة المصرية والمخابرات دومًا لهم بالمرصاد، وقد أظهر مسلسل الاختيار2، جانبًا من الجهود التي تقوم بها الشطرة رغم أن إبداع الممثلين تمكن من إظهار ذلك الجانب، إلا أن الحقيقة التي لن يتمكن الممثلون من تمثيلها هو الواقع الذي عاشه الشخصيات الحقيقية للتمكن من نشر الأمن والاستقرار في مصر.

 

لولا الخيانة لما تمكن الإرهابيون من تحقيق أي إنجاز، فقد وجدو ضالتهم في مقدم خان الأمانة وخان الوطن، وهو المقدم محمد عويس الذي ساعد الإرهابين بمعلومات مكنتهم من مرادهم، حيث كان ضابطا بالإدارة العامة لمرور القاهرة، واتهم بالاشتراك مع خلية أنصار بيت المقدس فى اغتيال المقدم محمد مبروك عام 2013.


وقد ذكرت تحقيقات النيابة في القضية رقم 25 لسنة 2014، أن المتهمين في قضية بيت المقدس طلبوا منه إمدادهم بمعلومات عن مجموعة من الضباط يعملون بجهاز الأمن الوطني من ضمنهم الشهيد مبروك، وأكدت أن المقدم محمد عويس قام بإمداد التنظيم الإرهابي بمعلومات عن تحركات خط سير زميله الشهيد البطل محمد مبروك مما ساعد أنصار بيت المقدس في اغتياله بإطلاق النيران عليه فأصيب بـ 13 طلقة بمنطقة مدينة نصر أثناء ذهابه إلى العمل.