الجمعة 3 مايو 2024

مصطفى منصور لـ"دار الهلال": شرف لى تجسيد شخصية الشهيد أحمد سمير فى الاختيار 2

مصطفي منصور

فن24-4-2021 | 21:12

محمد أبو زيد

ظهر في الحلقة 11 من ملحمة الاختيار 2 الشهيد الرائد "أحمد سمير الكبير" الذي جسد دوره الفنان مصطفى منصور، ساعات حتى تصدر أسم الشهيد تريند محركات البحث في مصر، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي" الفيس بوك، تويتر، الانستجرام".

وغرد البعض من رواد مواقع التواصل تحت هاشتاج الشهيد أحمد الكبير، كما انتشرت صورة على المواقع، داعين الله أن يترحمه ويحسبه من الشهداء.

الشهيد أحمد الكبير أستشهد خلال مداهمة وكر إرهابي يختبئ به أحد قتلة الشهيد المقدم محمد مبروك، إذ تلقى رصاصة غادرة في الرقبة وفاضت روحه الطاهرة إلي بارئها.

الفنان مصطفى منصور عبر عن سعادته وفخره بتجسيد دور الشهيد أحمد سمير الكبير وكشف عن ترشيحه للدور وسمات شخصية الشهيد بعد بحثه خلف تفاصيلها في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال".

قال "منصور": "شرف كبير لي أن أشارك  في عمل وطني مثل الاختيار 2، وكان من المفترض أن أشارك في الجزء الأول ولكني كنت خارج مصر ولم أتمكن من الحضور في ذلك التوقيت، وكان رزقي إني أقدم دور بطل من الأبطال في الجزء الثاني وهو الشهيد أحمد سمير الكبير".

وتابع" ترشيحي للدور جاء عن طريق المخرج بيتر ميمي الذي تجمعني به علاقة صداقة وعملت معه سابقا في مسلسل وفيلم كذلك غالبية صناع العمل أصدقائي، والاختيار مسلسل كبير جدا وكل شخص فيه جاء ليقدم فيه دور ولا يهمه حجم الدور أو كمية المشاهد ولكن ما يهمه من هي الشخصية التي سوف يقدمها وكنت سعيد بتقديمي لشخصية البطل أحمد الكبير".

وأردف" كان نفسي أتواصل مع أسرته ولكن لم أتمكن، ولكني جلست مع أصدقائه وعملت بحث كامل عنه وشاهدت فيديوهات لوالدته وزوجته وأصدقائه المقربين أفدوني بمعلومات كثيرة عنه وكنت حابب أن أكون قريب من شخصية "أحمد الكبير" جدا، والدور ليس كبيرا ولكن كما ذكرت لا يهمني الكم وكل ما يهمني من الشخصية التي سوف أجسدها والحمد لله الشخصية تصدرت "التريند" منذ يومان، والناس كلها متعاطفة مع الشهيد وأحبته وبعد الحلقة الناس تناديني في الشارع ب"البطل" نسبة لدور الشهيد أحمد سمير".

واختتم"الحمد لله شرف لي أن أقدم دوره ومن معرفتي وبحثي خلف شخصيته وجدت أن سيرته طيبة وسط الناس وملتزم دينيا ومن أسرة طيبة وهو في جملة "مواطن مصري ذو سمعة طيبة ورجل شرطة مقاتل".

 أحمد سمير محمود الكبير، كان ضابطا برتبة رائد بإدارة العمليات الخاصة في قطاع الأمن المركزي، من أسرة متوسطة، استشهد يوم 21 نوفمبر عام 2013، متأثرا بإصابته بطلق ناري في الرقبة خلال مداهمة بؤرة إرهابية بالقليوبية، لضبط أحد قتلة المقدم الشهيد محمد مبروك.

ونعت شيرين رأفت، أرملة الرائد أحمد سمير زوجها عقب استشهاده: "حسبي الله ونعم الوكيل، ربنا ينتقم من القتلة، الشهيد كان أحسن إنسان في الدنيا، ولازم طبعا ربنا يختاره، كان بيقول إمتى دوري وأبقى شهيد؟ أقوله وأنا هعمل إيه؟، يقولى: أنتِ يا حبيبتي هتعيشى وهتكمّلى، ولادى هيتربوا أحسن تربية، وربنا معاكم". وأضافت والدته: "كان بينزل يصلي الفجر حاضر في الجامع، ولما جوزي مات كان أحمد في تانية إعدادي وكنت بربيه هو وأخوه عبد الله، كنت بقول لأحمد: أنا هموت ومَحَدّش هيحس بيّا، ويقولى: يا ماما يمكن أموت قبلك".

 كما نعت وزارة الداخلية الشهيد النقيب أحمد سمير الكبير بعد استشهاده، في بيان لها قائلة: "استشهد النقيب أحمد سمير محمود الكبير، من قوة قطاع المحور للعمليات الخاصة بالأمن المركزي، حال إشتراكه في مأمورية إستهدفت عناصر إرهابية تكفيرية، وذلك في إطار ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في إغتيال الشهيد المقدم محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطني".

"الاختيار 2"يتناول تضحيات وبطولات الشرطة فى مواجهة العمليات الإرهابية،  من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.

Dr.Randa
Dr.Radwa