الجمعة 17 مايو 2024

وهبة يجلب المخدرات فى الحلقة الـ12 من موسى

سمية الخشاب

فن24-4-2021 | 21:56

حسام يونس

بدأت أحداث الحلقة ١٢ من مسلسل "موسي"، بظهور صبي من رجالة المعلم "وهبه الوزاني" سيد رجب، وكان يحمل معهد شنطة تحتوي علي بضائع أتى بها من هولندا، وتكشف لنا الأحداث عن تجارة المعلم وهبة في المخدرات حيث أن الشنطة تحتوي على ساعات موجود في داخلها الهيروين.

وتذهب حملة من العساكر الإنجليز لمصنع العطور الذي يمتلكه "شهاب باشا" صبري فواز، لتحبث عن الإيطالين الذين يعملون في المصنع، ويقابلهم شهاب ويخبرهم بان كل الموظفين الذين يعملون في المصنع مصرين.

ويشتري "موسي" محمد رمضان الحذاء من الخواجة، ويرتديه ويذهب لآخذ جوله بالحذاء الجديد في إرجاء السوق، وتراه حلاوتهم وتقول له مبروك علي الأرض.

ويقف موسي أمام متجر لبيع الخواتم الفضه ليأتي صاحب المتجر ويسأله عن اسمه ويجلب له خاتم مكتوب عليه اسم موسي ويعطيه له هدية، ويخبره أن الخاتم حظه حلو وكل من يرتديه وضعة بيتغير للأحسن، ويطلب منه أن كل ما ينظر إلي الخاتم يتذكره ويبتسم، ويشكره موسي ويرحل.

ويظهر "العمده" مفيد عاشور مع زوجته في مشهد حزين جداً على فقدان ابنتهم "نجاة" تارا عماد التي ماتت اثناء الطوفان الذي دمر القرية.

وتذهب سيدة تدعي "بخيته" هبة عبدالغني إلي الشيخ "طالحين" محمد ريحان، وتخبره أن يدعوا لها، وتقول له أنها رأيت موسي في الحلم وهو يمسك النار بيده، ويخبره صالحين بأن الغائب حجته معه يا بنتي.

وتحصل خناقة بين رجاله المعلم "غريبه" حمدي هيكل، والمعلم وهبة وتنتصر عليهم رجاله وهبه بمساعدة موسي، ويشكر وهبة موسي ويخبره أنه رجل سوهاجي فعلاً، ومن ثم تقول له "حلاوتهم" سمية الخشاب إذهب يا موسي اشتري لك ملابس جديدة غير التي قطعت في الخناقة، وتذهب معه إلي متجر لبيع الملابس، ويطل عليها موسي في مشهد مضحك حيث إرتدى الملابس بطريقة غير صحيحه، وتساعده المعلمه حلاوتهم في إرتداء ملابسه بطريقة صحيحة.

ويظهر صبي من صبيان المعلم وهبة وهو جالس مع المعلم غريبه، ودار بينه وبيه غريبه حديث مفاده انه يريد منه ترك العمل مع وهبه ليعمل مع، ويريد ان يدبر مشكلة للمعلم وهبه ويدخل المعلم وهبه عليهم ويقطع حديثهم، ويقول للصبي الذي يعمل معه انه في نظره ميت لانه قام بخيانته، ويقول له أن المعلم غريبه لن يجعلك تعمل معه، ولو حصل ذلك مش هيكون مامنك لك.

ويذهب المعلم وهبة إلي شقيقته حلاوتهم ويسألها عن سبب تغيبها من المتجر، فتخبره أنه تشعر ببعض التعب، وأنها يوم ولا اثنين، وهتنزل المعمل في المتجر.

ويدور حوار بين "نوفل" منذر رياحنة،  ووالدته "كحلة" فريدة سيف النصر حول شفقة ويدخل عليهم "همام" أحمد طلعت، ويخبره نوفل بأنه يريد منه ان يوصل عنوان شفيقة إلي موسي حتي يذهب ليقتلها، وبهذه الطريقة ينتقم نوفل من شفيقة بعد ما رفضت الزوج منه، ومن ثم يقتل موسي.

وتنهي الحلقة بحديث حلاوتهم مع الخادمة الخاصة بها، حول ما يشغل بالها ويدور في رأسها وسبب جعلها في هذه الحاله منذ أيام، حيث تعترف لها بأنها وقعت في حب شخصاً ما.

يذكر أن مسلسل "موسى" من بطولة محمد رمضان، رياض الخولي، منذر رياحنة، أسماء جلال، صبري فواز، سيد رجب، تارا عماد، فريدة سيف النصر، رامي وحيد، جوري بكر، أحمد طلعت، محمد عز، وتأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.