الإثنين 29 ابريل 2024

نشرة حوادث «دار الهلال».. القضاء الإدارى يرفض دعوى وقف نقل تماثيل الكباش من معابد الكرنك

نشرة حوادث دار الهلال

الجريمة25-4-2021 | 00:13

محمد توني

تقدم بوابة "دار الهلال" نشرة بأهم أخبار الحوادث التي نشرت اليوم السبت، لمساعدة القراء على متابعة كل ما هو جديد باستمرار.

 

القضاء الإداري يرفض دعوى وقف نقل تماثيل الكباش من معابد الكرنك لتزيين ميدان التحرير

قضت محكمة القضاء الإداري الدائرة الأولى، اليوم برفض الدعوي المطالبة بوقف عملية نقل لعدد ٤ من تماثيل الكباش الموجودة على الطريق الرابط بين معبد الكرنك ومعبد الأقصر بغية استخدامها في تزيين ميدان التحرير بالقاهرة.

 

القبض على شخص ألقى أمواله من شرفة منزله بالجيزة:

نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على الشخص الذي يلقى بأمواله من شرفة منزله الكائن بمنطقة بشتيل بالجيزة.

 

8 مايو.. الحكم فى دعوى إلغاء قرار إنشاء مجتمع سكني عمراني على جزيرة الوراق

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، حجز الدعوى المقامة من سيد مخلوف حسانين وآخرين، التي طالبوا فيها بصفة مستعجلة بوقف القرار رقم 20 لسنة 2018 الصادر من رئيس مجلس الوزراء، بإنشاء مجتمع عمراني جديد على أراضي جزيرة الوراق، للحكم بجلسة 8 مايو المقبل.

 

«القضاء الإداري» يرفض دعوى وقف مرور الخط الثالث لمترو الأنفاق بالزمالك

قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة بعدم قبول دعوى وقف قرار إنشاء المرحلة الثالثة لمترو الانفاق.

 

مد أجل الحكم فى دعوى إنشاء لجنة الوقاية من الفساد

قضت اليوم الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، مد أجل الحكم لجلسة 8 مايو في الدعوى المقامة من محمد حامد سالم المحامي، والتي يطالب فيها بإنشاء لجنة الوقاية من الفساد إعمالًا للقانون 106 لسنة 2013 بشأن حظر تعارض المصالح.

 

وقف دعوى نزع ملكية الأراضي المملوكة للإخوان جزائياً لمدة شهر

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم السبت، وقف دعوى تطالب بنزع ملكية العقارات والأراضي والمزارع المملوكة لقيادات الإخوان، والتي سمحت حكومة هشام قنديل رئيس الوزراء الأسبق، لهم بشرائها في سيناء، تحت مسمى الاستصلاح الزراعي، جزائيا لمدة شهر، وذلك لعدم تقديم الاوراق والمستندات المطلوبة من المحكمة في الموعد المحدد.

 

«القضاء الادارى»: إعادة ملف دعوى وقف إنشاء جهة فنية للتاكسى الأبيض الجديد للخبراء

قررت محكمة القضاء الإداري، اليوم السبت،  إعادة ملف الدعوى المقامة من هاني مخلوف محمد، لوقف القرار الخاص بعدم إنشاء جهة فنية ومالية وقانونية لتولي شئون السيارة الجديدة التاكسي الأبيض، والتي سيتم تسليمها للسائقين بديلا عن سيارتهم القديمة، لمكتب الخبراء لتحديد ما تقدم من الجهات المختصمة ومقيمي الدعوي.

Dr.Randa
Dr.Radwa