الأحد 19 مايو 2024

«أمهات مصر» يقدمن الشكر لوزارة التعليم على قرار انتهاء العام الدراسى

مؤسس أمهات مصر

تحقيقات25-4-2021 | 14:48

إسراء خالد

قدمت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، الشكر لوزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بقرار أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري، هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل بدايًة من رياض الأطفال، وحتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

 

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن قرار انهاء العام الدراسي عقب امتحانات أبريل، أسعد أولياء الأمور وأسر الطلاب بهذه الصفوف الدراسية نظرًا لحماية أبنائهم من جائحة كورونا، مقدمة الشكر لمجلس الوزارء وجميع المسئولين لمراعاة تخوفات أولياء الأمور، والحرص على صحة وسلامة الطلاب.

 

وأشارت مؤسس اتحاد أمهات مصر، إلى أن وزارة التربية والتعليم، أعلنت أن الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري من المقرر لها أن تعقد في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقاً للجداول المعلنة بواسطة الوزارة، وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال، وحتى الصف الثاني الإعدادي، بالإضافة إلى الصفين الأول والثاني الثانوي.

 

وشددت على أنه سيتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية، وعقد الامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة، على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا، وأن توفر الدولة كافة الاجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية، وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة مسبقًا، مع التشديد على إعطاء أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور ابنائهم في المدارس، وأن تقتصر أيام الحضور على ٣ أيام بحد أقصى، واستكمال التعلم أونلاين.

 

وأضافت أنه سيتم نشر ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني وضوابط تقييم المواد غير المضافة للمجموع، وضوابط تقييم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة قبل نهاية الأسبوع.

 

جدير بالذكر أن الوزارة أعربت عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا، وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى، وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

 

وتطمئن الوزارة أولياء الأمور، وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل قصارى جهدها لاستكمال امتحانات الشهادتين بيسر وفي ظل إجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص، وعلى صحة وسلامة الطلاب، والسادة المعلمين والإداريين والله الموفق والمستعان.