الأربعاء 29 مايو 2024

أستاذ علم فيروسات: لقاح كورونا ضروري لتقليل فرص الإصابة والوقاية من الأعراض الخطيرة

التطعيم بلقاح كورونا

أخبار25-4-2021 | 16:27

عبد الرحمن البرعي

يعتقد الكثيرون  من المواطنين أنه بعد تلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا يكون قد استطاع إنشاء سد منيع ضد فيروس كورونا ، ويشير الدكتور أحمد شاهين أستاذ علم الفيروسات وعضو مجلس الشيوخ بأن أخذ اللقاح لايلغي الالتزام بالاجراءات الاحتزازية.

قال الدكتور أحمد شاهين أستاذ علم الفيروسات إن لقاحات فيروس كورونا المقدمة من وزارة الصحة لا تنفي العمل بالإجراءات الاحتزازية ضد كورونا ، إذ أن الحاصل على التطعيم لابد أن يلتزم بالاجراءات الاحتزازية ، فاللقاح لايمنع الإصابة بفيروس كورونا ولكنه يقلل من فرص الإصابة به ، كما يعمل على منع الأعراض الخطيرة في حالة لإصابة بفيروس كورونا.

وأكد الدكتور أحمد على أن اللقاح يعمل على خفض الدخول إلى المستشفيات بسبب عدم الوصول إلى المراحل المتأخرة في الإصابة بالفيروس.

وأضاف أحمد أن التطعيم يعمل على تقليل فرص العدوى بين المواطنين، كما نوه إلى أن التغذية بالنسبة للحاصل على التطعيم تستمر كما هي مع التركيز على الأطعمة المفيدة للجهاز المناعي، والتركيز على الأطهمة الغنية بالبروتين بسبب ثرائها بالأجسام بالمضادة التي تقوي جهاز المناعة والتركيز على الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل الفواكه والخضروات.

أشاد الدكتور أحمد بجهود الدولة في تقديم اللقاح لأكبر عدد ممكن من المواطنين والتي تسعى جاهدة إلى الوصول إلى عملية تصنيع اللقاح سواء الصيني او الروسي ، وتسعى مصر إلى الوصول إلى الحد الأكبر من الجرعات وهو 100 مليون جرعة.

لفت الدكتور أحمد   ،  الى ضرورة استمرار العمل والتوعية بالإجراءات الاحتزازية من قبل الدولة.
وقدم الدكتور أحمد نصيحة شاملة للمواطنين بتقليل الخروج من المنزل قدر الإمكان وتقليل الذهاب إلى دور المناسبات والعزائم والاحتفالات الخاصة والعامة.