الأربعاء 26 يونيو 2024

"أولياء أمور مصر" تشيد بقرار انتهاء العام الدراسي عقب امتحانات أبريل

مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر

تحقيقات25-4-2021 | 22:36

إسراء خالد

أشادت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بقرار أن يكون نهاية شهر أبريل الجاري هو نهاية العام الدراسي لسنوات النقل بداية من رياض الأطفال، وحتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

وقالت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن هذا القرار أثلج قلوب أولياء الأمور الذين كانوا يخشون على أبنائهن من كورونا خاصهً مع ارتفاع أعداد الإصابات تلك الأيام، مضيفة: "نعرب عن امتنانا وتقديرنا للوزارة بمحاولتها استكمال العام الدراسي على قدر المستطاع، ونأمل أن ينزاح غمة الكورونا ونعود للمدارس والسنة الدراسية بشكل طبيعي".

واستكملت: "نرجو من أولياء الأمور مراعاة  تطبيق أبنائهم جميع الإجراءات الاحترازية خلال امتحانات شهر أبريل، للحفاظ على سلامتهم، وأيضًا نرجو عدم التكدس أمام المدارس انتظار خروج الأبناء من اللجان، لأن هذا التصرف الخاطيء يضر الجميع، وإن كان هناك ضرورة للانتظار فيلزم إرتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي".

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت اليوم، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هى نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال، وحتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية، وذلك عقب التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية، وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان.

وتعقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقاً للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الاأجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال، وحتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين، حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريا، وعلى أن تقوم الدولة بكافة الاجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

بينما تستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقا، مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم، وأن تقتصر أيام الحضور على ثلاثة أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين، وسيتم نشر ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني وضوابط تقييم المواد الغير مضافة للمجموع وضوابط تقييم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة قبل نهاية الأسبوع.

وأعربت الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا، حيث استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة وأتموا قدرا مناسبا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى، وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

وطمأنت الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كافة الجهود لاتمام امتحانات الشهادتين بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية، للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والإداريين.

الاكثر قراءة