الثلاثاء 14 مايو 2024

وزير التموين: استلام 487 ألف طن قمح حتى الآن

وزير التموين

اقتصاد26-4-2021 | 15:30

أنديانا خالد

أكد الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المواقع التي تم تحديدها لاستلام القمح تعمل علي مدار الساعة من الساعة الثامنة صباحاً حتي الساعة الرابعة عصراَ في رمضان.

 

 وقال المصيلحي أنه تم تحديد 450 موقعا قبل موسم التوريد الذي يبدأ في محافظات الصعيد في 15 أبريل الجاري، وفي الوجه البحري من 20 أبريل بالأماكن كثيفة الزراعة من محصول القمح لتقريب المسافة إلي المزارعين.

 

 أكد المصيلحي أن جميع مواقع الاستلام مفتوحة أمام الجميع بدءاً من صغار المزارعين وصولاَ إلي أصحاب المزارع الكبيرة ، وأشار إلي أن اللجان لن تتسلم الأقماح المتلاعب فيها بالخلط، وأضاف أن الدولة قد وفرت 16 مليار جنيهاَ لصرف مستحقات المزارعين، مشيراَ إلي أن عمليات صرف المستحقات ستكون خلال 72 ساعة من التوريد .

 

هذا وقد تلقي الدكتور على المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، من غرفة العمليات المركزية بالوزارة لمتابعة عمليات توريد القمح تقريراَ يفيد بأن أجمالي ما تم توريده وصل إلى " 487 ألف طن / قمح" بجميع المواقع.

 

وأشار  أحمد كمال - المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير، إلي أن جميع اللجان تعمل على مدار الساعة لمتابعة عمليات التوريد بالمواقع المقررة لاستلام القمح وحل أي أزمات أو عقبات قد تواجه اللجان أو الموردين، وأكد كمال أن الدكتور على المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، يتابع بنفسه عمليات التوريد بالمواقع، ويتابع أيضاً التزام الصوامع سواء العاملين أو الموردين بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكل للكمامات.

Dr.Radwa
Egypt Air