الخميس 23 مايو 2024

إعلاميون يهنئون بوابة دار الهلال على انطلاقتها الجديدة.. قادرة على المنافسة والتميز وينتظرها مستقبل كبير

افتتاح بوابة دار الهلال

تحقيقات26-4-2021 | 15:10

أماني محمد - أنديانا خالد

قدم إعلاميون وكبار الكتاب الصحفيين التهنئة لبوابة دار الهلال على انطلاقتها الجديدة، وذلك بعد تدشين البوابة في ثوبها الجديد أمس، بحضور المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، والمهندس أحمد عمر رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال والكاتب الصحفي خالد ناجح رئيس تحرير بوابة دار الهلال.

وأكد الإعلاميون أن ما تمتلكه مؤسسة دار الهلال وبوابتها الإلكترونية من خبرات وشباب ستجعلها تستعيد أمجادها خلال الفترة المقبلة، موضحين أن بوابة دار الهلال قدمت أداءا مهنيا متميزا، وشهدت طفرة في الأداء والتطوير يجعل لها مستقبل كبير وقدرة على المنافسة خلال الفترة المقبلة.

إعادة أمجاد المؤسسة

وقال عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين الأسبق، إن مؤسسة دار الهلال عريقة وأنه سعيد بإطلاق بوابتها الإلكترونية لأن البوابات الإلكترونية هي أحد التطورات الهامة في المؤسسات الصحفية، مضيفا أنه يؤمن بالتوجه نحو المواقع الإلكترونية والاستفادة من التطور التكنولوجي.

وأوضح أن بوابة دار الهلال بالتأكيد ستستطيع أن تصل إلى مرتبة متقدمة بين المواقع والبوابات الإلكترونية، وتعيد لدار الهلال أمجادها بشبابها وخبراتها الموجودة، مضيفا أن الجميع يؤمن بذلك لأن دار الهلال تمتلك خبرات وقدرات كبيرة، وفي القريب العاجل تكون في أفضل حال.

وأضاف أن تطوير وتحديث البوابات الإلكترونية لبوابة دار الهلال وكل المؤسسات الصحفية القومية هو خطوة هامة لعلاج مشاكل تلك المؤسسات لتعود إلى قوتها وتعود المصداقية والقوة لتلك المؤسسات وللصحافة بشكل عام، موضحا أن الصحافة في كل لا يتجزأ فالصحافة الإلكترونية هي أحد أنواع الصحافة وكذلك الصحافة الورقية والصحافة التلفزيونية كلها أنواع مختلفة للصحافة.

وأضاف أن المشكلة  ليست في شكل وطريقة تقديم المحتوى ولكن الأساس هو تطوير المحتوى بأكبر قدر ممكن وتقديم بمصداقية ومهنية لاستعادة القارئ واكتساب ثقته.

تلحق بركب التطوير والمنافسة

ومن جانبه، هنأ الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، مؤسسة دار الهلال وبوابتها الإلكترونية على التحديث والتطوير المستمر الذي شهدته، مؤكدا أن الصحافة الإلكترونية بالتأكيد ستلعب في الفترة المقبلة دورا هاما في توصيل المعلومات لكل فئات المجتمع  وهو أمر طبيعي ويحدث الآن.

وأكد أن دار الهلال تلحق بهذا الركب والتطوير والتحديث وتكتمل الأدوات لديها ليكون هناك نوعا من التنافسية وكل التوفيق لهم في القادم، مضيفا أن البوابات الإلكترونية للمؤسسات الصحفية هي ضرورة حتمية لأن البوابات تطور طبيعي للصحافة فالصحافة الإلكترونية تستطيع أن تقدم التغطية الفورية للأحداث وتنقلها بصورة مباشرة.

وأشار إلى أنه لكي تنجح الصحافة في هذه المهمة عليها أن تستخدم البوابات الإلكترونية أما الصحافة الورقية فدورها موجود ويمكن أن تكون مساحة للتحقيقات والسير الذاتية للحديث عن موضوعات كبيرة تعرض كل الجوانب الخاصة بها وتاريخها لكي تقدم وجبات دسمة للقراء فيما يخص الموضوعات والقضايا الهامة والشائكة والكبيرة التي تهم المجتمعات المحلية والإقليمية والدولية.

وأوضح سعدة أن الصحافة الإلكترونية هي لغة العصر وعلى الجميع أن يسير في هذا الركب ليساير الوضع الحالي ويجذب القراء والمتابعين للبوابات الإلكترونية، مؤكدا أن دار الهلال هي واحدة من المؤسسات القومية التي تسير في ركب التطوير والتحديث المستمر للصحافة القومية المصرية.

شهادة بالمصداقية والتميز

وتقدم الكاتب الصحفي علي حسن، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، بخالص التهنئة لبوابة دار الهلال بمناسبة افتتاحها وتطويرها، مضيفا: "أشهد لها بحسن الأداء المهني المتميز في ضوء ما تتسم به من سرعة في الأداء ومصداقية وتميز".

وأكد أن بوابة دار الهلال تضم كفاءات شابة واعدة لديها رغبة وإصرار على النجاح، مضيفا أن كل ما قدمته بوابة دار الهلال يمثل إضافة جديدة إلى عالم الصحافة الإلكترونية وأتمنى لها كل التوفيق في ظل قيادتها الناجحة بقيادة الكاتب الصحفي خالد ناجح رئيس تحريرها وما تضمه من كفاءات واعدة أتمنى لهم جميعا كل التوفيق.

وأضاف أن المواقع الإلكترونية تمثل جزءا هاما من حاضر ومستقبل مهنة الصحافة، مثنيا على اهتمام الهيئة الوطنية للصحافة بتطوير هذه المواقع الإلكترونية بما يتواكب مع رغبات القارئ وميوله إلى جعلها أداته الرئيسية في المعرفة وهو الأمر الذي يتطلب مزيدا من التحديث والتطوير والإجادة.

وأوضح أن هناك جهد مشكور من الهيئة الوطنية للصحافة وعناية كبيرة بالمواقع الإلكترونية  للمؤسسات الصحفية القومية.

 

مستقبل كبير بعد تطويرها

ومن جانبه، هنأ سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف، بوابة دار الهلال بانطلاقتها الجديدة وكل أسرة مؤسسة دار الهلال، وعلى رأسهم المهندس أحمد عمر رئيس مجلس إدارة دار الهلال، والكاتب الصحفي خالد ناجح رئيس تحرير بوابة دار الهلال.

وأكد أن خالد ناجح بذل جهدا كبيرا في تطوير بوابة دار الهلال لكي تظهر بشكل جيد ونجح في تحقيق تقدما كبيرا فيها خلال الآونة الماضية، برغم الإمكانيات المحدودة، مضيفا أنه استطاع أن يصل لأكبر عدد ممكن من القراء واستطاع أن يحقق طفرة شهد لها الجميع وحقق السبق في الكثير.

وأضاف أن يأمل أن تنجح بوابة دار الهلال في أن تكون من أوائل البوابات الإلكترونية ليس في مصر فقط ولكن في كل الوطن العربي في ظل ما تتمتع به مؤسسة دار الهلال من خبرات في الصحافة والإعلام والثقافة، مقدما التحية لكل الشباب العاملين في بوابة دار الهلال وجهدهم الملموس.

وأوضح أنه يتنبأ بمستقبل كبير لبوابة دار الهلال، وتقدم للعاملين بها بكل الشكر والتحية على ما يبذلونه من جهد لتقديم محتوى أفضل ومواد صحفية متميزة.

 

ستحدث طفرة كبيرة

ووجه عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، التهنئة للعاملين في بوابة دار الهلال بعد الانطلاق الرسمي، الذي حضره رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، عبد الصادق الشوربجي.

وتوقع رئيس تحرير جريدة الشروق، أن يكون هناك انطلاقة قوية لبوابة دار الهلال ذات أصول تاريخية وثقافية كبيرة وعميقة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنها ستحدث طفرة خلال الفترة المقبلة

الحصان الأسود

ومن جانبه، أشاد الدكتور محمد الاز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"،  بالمجهود الكبير التي بذلته بوابة دار الهلال خلال الفترة الماضية، متوقعا أن تكون البوابة خلال فترة قصيرة هي الحصان الأسود في مساعدة وتنمية مصر.

 

وأضاف الباز على هامش حفل السحور الذي نظمته بوابة دار الهلال بأحد المراكب العائمة بميدان التحرير، أنه يشعر بالتفائل تجاه بوابة دار الهلال التي يقودها رئيس تحريرها خالد ناجح ومجموعة من الشباب المتميز معه، مؤكدا أنه كان متابعا جيدا لما يتم نشره على البوابة، الأمر الذي جعله يشعر بالفخر من هذا المجهود الكبير الذي يبذله "ناجح" في تطوير وتحديث البوابة.

 

ووجه نصيحة إلى العاملين في البوابة الإلكترونية الإعلامية قائلا " حبوا شغلكم وأجعله رقم واحد فهذا كفيل بأن يجعل أي عمل إعلامي ناجح".

 

أحدثت طفرة كبيرة

فيما أثنى أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، على المجهود الكبير الذي بذلته بوابة دار الهلال خلال فترة البث التجريبي، يحسب لإدارة البوابة برئاسة تحرير خالد ناجح، والذي أحدث طفرة وقفزة نوعية وتطور كبير في الصحافة الإلكترونية.

 

وأضاف القصاص، على هامش حفل سحور بوابة دار الهلال، أن دار الهلال منذ القديم كانت مؤسسة رائدة في الثقافة والحضارة، وأحدثت نقلة نوعية، مؤكدا أن انطلاق بوابة دار الهلال خطوة جيدة لمواكبة العصر، تم عملها بشكل جيد واحترافي وأصبح هناك ظاهرة كبيرة على السوشيال ميديا.