الجمعة 10 مايو 2024

«متحدث الزراعة»: استصلاح الأراضي في سيناء يعود بالنفع على خطة الدولة في الإصلاح والتنمية المستدامة

المتحدث باسم وزارة الزراعة

أخبار26-4-2021 | 19:45

سالي طه

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بمنطقة شمال سيناء وجنوب الوادي، خلال الفترة الأخيرة، وذلك عن طريق استصلاح الأراضي وزيادة الرقعة الزراعية.

وأكد القرش في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، أن استصلاح الأراضي في سيناء وتطوير الإنتاج السمكي، وتعظيم الإنتاج الزراعي بمختلف أنواعه وأشكاله، فضلا عن تطوير المصايد في شمال سيناء، كل ذلك سيعود بالنفع على خطة الدولة في الإصلاح والتنمية المستدامة، موضحا أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تساهم كغيرها من الوزارات والهيئات الحكومية في خطة تنمية شبه جزيرة سيناء، باعتبارها أهم الأدوات التي تساعد في القضاء ودحر الإرهاب.

وتابع أن هناك تحديات كبيرة واجهت الدولة في الفترة الأخيرة أهمها جائحة كورونا، بالإضافة إلي الظروف الأمنية التي تشهدها القطاعات الشمالية من سيناء، مشيدا بجهود الدولة المصرية بالتعاون مع وزارة الزراعة وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التنمية الزراعية، من خلال التوسع في الرقعة الزراعية وتحسين الإنتاجية واستخدام أساليب حديثة للزراعة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتطبيق أحدث وسائل الري لتعظيم الاستفادة الانتاجية القصوى من المياه، كما وجه الرئيس مواصلة جهود التنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء، وزيادة رقعة الأراضي الزراعية بها لإقامة مجتمعات تنموية وسكنية، لتتكامل مع استراتيجية الدولة للتوسع في الزراعة المتكاملة واستصلاح الأراضى على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك، خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس الوزراء والمجموعة الوزارية المختصة لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي لاستصلاح الأراضي الزراعية في وسط وشمال سيناء.

Dr.Radwa
Egypt Air