الأحد 28 ابريل 2024

الحق يعود لأصحابه بفضل محمد إمام.. تفاصيل الحلقة 14 من «النمر»

محمد إمام من مسلسل النمر

فن26-4-2021 | 22:56

نورهان اسامة

تبدأ الحلقة 14 من مسلسل "النمر" بتبادل أطراف الحديث بين "الشيمي رضوان" محمد رياض، وابنته "ملك" هنا الزاهد، حول "النمر" الذي يحاصر شارع الصاغة بين أنيابه، وتتعدد الأحاديث بينهما لينتهي الأمر بالحديث عن "عبير" سامية الطرابلسي، حيث يريد "الشيمي" أن يتزوج منها، في الوقت الذي يصل له عبر هاتفه فيديو مصور لـ "عبير" و"عنتر الحلق" بيومي فؤاد، من خلال مقابلتهما بإحدي الكافيهات الراقية، لتظهر معالم الصدمة على وجه "الشيمي" تحت أنظار ابنته "ملك".

ويجلس "نوح" محمد إمام، برفقة الشيخ "مهدي" أحد أفراد الجماعة المتشددة، حيث يخبره "نوح" بطريقة استلام المال والسلام الذي سرقهم منهم، ولكن الشيخ "مهدي" يعترض معلنا أنه سيأتي معه بكل مكان ولن يتركه حتى تصبح البضائع بأمان، ويدخل "الحاوي" المنزل حاملا شنطتي سفر، تمتلئ كل منهما بحقه من أموال "الشيمي" و"عنتر" و"شمس"، لتستعجب ابنته مما يحمل، ولكنه يخبرها بأن تجهز أغراضها استعدادا للرحيل.

يعرض "الشيمي" على "عبير" مقطع الفيديو المصور لها برفقة "عنتر الحلق"، لتنفعل الأخرى بحجة أنه يتهمها بشئ لم يحدث معلنة أن ما بينهما منذ الآن هو مجرد عمل فقط ومن ثم تتركه وتذهب، ويجلس "عامر العقاد" أحمد عبدالله محمود، ومساعده "سعفان" بيشوي طاهر، و"سكلانس" محمود حافظ، بوكر "النمر" الذي يسرد لهم عملية الإيقاع بـ "درويش الهواري" حمدي هيكل، ومن معه وبالجماعة المتطرفة بالكامل.

وفي اليوم التالي؛ يوم تنفيذ خطة "النمر"، يصل "نوح" مع الشيخ "مهدي" وجماعته للمخزن المُخزن به السلاح والمال، في الوقت الذي يصل فيه "درويش الهواري" ورجاله، ليدلفوا المخزن جميعا وبمجرد أن يدلهم "نوح" على مكان الأموال والأسلحة، تقتحم قوات العمليات الخاصة المكان للقبض على "درويش الهواري" والجماعة المتطرفة بتهمة أموال مزورة وتجارة الأسلحة.

مسلسل النمر

ينجح "نوح" في الهروب من المخزن من باب خلفي، ليهبط تحت الأرض عن طريق نفق صغير يساعده في الخروج من الدائرة التي تحاصرها الشرطة، وبعد الوصول لغرفة مراقبة "عامر" بشارع الصاغة، يعطي كلا من "عامر" و"سعفان" و"سكلانس" مبلغ 3 ملايين جنيه، بحيث يصبح مليون لكل واحد منهم.

مسلسل النمر

وتذهب "ملك" لمنزل "نوح" بوقت الفجر، ولكن يقابلها "سكلانس" ويخبرها أنه ليس موجود بالمنزل، ليصدح بعدها صراخ "فريدة" ولاء الشريف، بعد رؤيتها لـ "النمر" يقفز من شباك غرفة والدها بعدما استولى على أمواله بالكامل، ليهرول شباب شارع الصاغة من خلفه، فيما يتنقل هو من فوق المباني، وبعد مهاتفته لـ "عامر" مطمئنا على استلائه على الأموال وأنها الآن بأمان، ويفتح الشنطة الخاصة به مخرجا عدة أوراق مالية ويقذف بها من أعلى أحد العقارات لتشويش تركيز من ينتظره بالأسفل على جمع المال.

ويهرول "النمر" للنزول من أعلى العقار عن طريق السلم، ولكن تقابله "ملك" حاملة لسلاحها، في الوقت الذي تندفع فيه طلقة نارية من الأسفل للأعلى، ليدفع "النمر" دفعة خفيفة لـ "ملك" كانت بمثابة إنقاذ حياتها من تلك الرصاصة الطائشة، إلى جانب حدوث اتصال بصري بين "ملك" و"النمر"، ليدرك الأخير نفسه سريعا ليركض هاربا.

النمر

ويصل "النمر" إلى نفق سري ليقوم بخلع ملابس "النمر"، ليظهر للناس بالشارع أن "النمر" يقوم بضربه أعلى المبنى، فيما يحاول هو الإمساك به، وبعد انتهائه من تمثيل مشهده الإدعائي، ينزل من البناية مهرولا مع ترديد جملة: "لقد رأيت النمر"، باليوم التالي يقف "نوح" مع "ملك" يصف لها كيف هو شكل "النمر"، وعندما يصل لوصف عينينه تستوقفه "ملك" بجملة أنها قد رأت عينيه بالفعل، وتبدأ في سرد كيف أنقذها "النمر"، كل ذلك تحت نظرات "نوح" الحانية.

يأمر "عنتر الحلق" ابنه "حسن" خالد أنور، بالبحث عن شقيقته "جودي" وإرجاعها للمنزل بعدما خطفتها والدتها "سالي" إيناس كامل، من أحضان والدها "عنتر"، وبمجرد خروج "حسن، تدلف عمته "شمس الحلق" نرمين الفقي، استعدادا لشرح خطتها لشقيقها "عنتر"، وهي تسليم "الشيمي" و"الحاوي" للـ "النمر" علي بساط من حرير، حتي تستطيع الخروج هي وشقيقها أحياء يرزقون، الوقت الذي يعطي فيه "نوح" لـ "سكلانس" شنطة بها مبلغ 2 مليون جنيه، ويطلب منه توزيعهم علي كل بيوت الصاغة دون أن يعرفه أهلها.

وتبدأ أغنية الفنان رضا البحراوي "أنا النمر"، بالتزامن مع بداية "النمر" لتدريبات بدنية شاقة، وتصل الأموال لبيوت الصاغة داخل مظروف يحمل عبارة "النمر على حق.. وسيرجع الحق لأصحابه"، وبالتزامن مع نهاية الأغنية يظهر "نوح" جالسا يتأمل صورة "ملك".

النمر علي حق

باليوم التالي، يقف "نوح" يزاول عمله بمحل "الشيمي" بشارع الصاغة، إلى أن يقتحم "الحاوي" المكان متهما "الشيمي" بأنه من سرق أمواله، وأن "النمر" ليس إلا واحدا من رجاله، كل ذلك تحت أنظار "نوح" الجامدة، ويحاول رجال "الشيمي" إخراج "الحاوي" من المحل بعد إصرار "ملك" علي إبلاغ الشرطة.

وخلال محاولة طرد "الحاوي" من المحل، يصدح صوته بجملة: "مثلما دخلنا بالباطل.. سنخرج جميعا بالباطل"، وينصرف تاركا "ملك" تحت تاثير الصدمة في والدها المتوتر، لتنظر الي "نوح" بملامحها المصدومة لتجده واقفا كالجامد ونظرته بها شئ من التوعد، وتنسدل ستار الحلقة بالتزامن مع تلك النظرة الجامدة من "نوح".

محمد إمام

ومسلسل "النمر" من بطولة محمد إمام، هنا الزاهد، نرمين الفقي، محمد رياض، بيومي فؤاد، خالد أنور، حمدي هيكل، ولاء الشريف، محمود حافظ، أحمد عبدالله محمود، بيشوي طاهر، أحمد حلاوة، حجاج عبدالعظيم، مؤمن نور، ومن تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

Dr.Randa
Dr.Radwa